الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رفضاً لقرار وزير العمل اللبناني

خاص إضراب شامل غدًا بمخيمات لبنان و جهود لاحتواء الموقف

حجم الخط
إضراب
بيروت - سند

علمت وكالة سند للأنباء أن إضرابا شاملا سيعم  جميع المخيمات الفلسطينية بلبنان، غدا الأربعاء، احتجاجا على قرار وزير العمل اللبناني ضد العمال الفلسطينيين.

وقالت مصادر لبنانية لـ"سند": "إن اجتماعا عُقد بالسفارة الفلسطينية بتحرك من الحزب التقدمي الاشتراكي وحركة أمل، بمشاركة حوالي 60 شخصية ممثلة عن أطياف العمل الفلسطيني السياسي لبحث القرار".

وبدأ الاجتماع الساعة الـ 12 من ظهر اليوم الثلاثاء، واستمر لقرابة 4 ساعات، وتقرر إصدار بيان شديد اللهجة ، إلا أن اجتماع السفير أشرف دبور مع وزير العمل كميل أبو سليمان خفف حدة الاجتماع.حسب المصدر 

وذكر المصدر أن الوزير أبو سليمان نفى علمه بتداعيات القرار، وعدم معرفته بالفرق بين اللاجئ والأجنبي، وأن إجازة العمل ترتبط بالضمان ودفع 25%، ومن يريد إنشاء مؤسسة كبيرة يجب إيداع 100 مليون ليرة لدى وزارة المالية.

وبحسب المصدر، فإن الوزير طلب وقتا للعمل على إلغاء الإجراء، وترتيب الظروف لذلك.

وشددّ على أن الجهات الأمنية ترقب تطورات الوضع في المخيمات، وتقديراتها تشير إلى توتر كبير قد يمتد لمخيم البراجنة الواقع بالقرب من مطار بيروت.

وبدأت الاضطرابات بمخيمات الرشيدية والبص والبرج الشمالي، إضافة لإغلاق مخيم عين الحلوة.

وقال المصدر: "الجهات الأمنية لديها تقديرات خطيرة، حول تداعيات القرار ما يجعل من إمكانية إلغائه، أقرب من بقائه وقد يحتاج الأمر لأسبوع لتنتهي المشاورات تجاه إلغاء القرار بشكل كامل".