الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

اشتية: نسعى جاهدين لانفكاك تدريجي عن الاحتلال

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية: "نحن بمواجهة مستمرة مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يفرض علينا كافة أشكال أدوات السيطرة التي نسعى جاهدين لفكها والانفكاك عنها ومنها".

وأشار اشتية في تصريحات له اليوم الأحد، أن الانفكاك عن الاحتلال "من خلال الإرادة الوطنية وتعزيز منتوجنا الوطني".

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي وكادر الوزارة، اليوم، بحضور المدير التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية هيثم الوحيدي، ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة، في مقر وزارة الاقتصاد الوطني برام الله.

وأكد اشتية أن الاقتصاد يشكل رافعة للسياسة وأداة مقاومة لتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشاد بجهود وزارة الاقتصاد في تنظيم القطاع الاقتصادي والنهوض به رغم معيقات الاحتلال وفي ظل جائحة "كورونا" التي فرضت واقعا صعبا على الاقتصاد العالمي.

وثمن جهود "الاقتصاد" بتوفير السلع في الأسواق خلال جائحة "كورونا"، وضبط الأسعار في السوق الفلسطينية في ظل ارتفاعها عالميا.

وصرح بأن "قانون الشركات الجديد الذي أصدره الرئيس محمود عباس تأسيس لمرحلة جديدة يخدم رؤية الحكومة في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني وقطاع الشركات، ويوفر بيئة استثمارية آمنة ومحفزة للاستثمار قادرة على تلبية تطلعاتنا في الاندماج الأفضل في الاقتصاد العالمي".

واطلع رئيس الوزراء على رؤية وزارة الاقتصاد بشأن السياسات والبرامج والأهداف التي تعمل عليها وتصب في تطوير القطاع الاقتصادي ضمن استراتيجية الحكومة بالانفكاك عن الاحتلال.