الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يفرج عن القيادي في "حماس" رأفت ناصيف

حجم الخط
طولكرم - وكالة سند للأنباء

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن القيادي في حركة حماس من مدينة طولكرم، رأفت ناصيف، بعد اعتقال إداري استمر 23 شهرًا.

وقال مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، إن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري بحق القيادي ناصيف، للمرة الرابعة على التوالي في شهر نيسان/ أبريل 2021.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي رأفت ناصيف (56 عامًا)، يوم 20 شباط/ فبراير 2020، بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته في مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وشغل ناصيف خارج وداخل سجون الاحتلال عدة مواقع قيادية في حركة حماس، وكان له دور فاعل في إحداث نقلات نوعية في العمل التنظيمي، وفي الإنجاز الوطني الفلسطيني عمومًا.

ويعد ناصيف أحد الشخصيات الاعتبارية والقيادية في طولكرم، ويستهدف بالاعتقال والاستدعاءات بشكل مستمر، وأمضى خلف القضبان أكثر من 20 عامًا، جزء كبير منها في الاعتقال الإداري المتجدد.

ورشحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، القيادي رأفت ناصيف، للانتخابات التشريعية الملغاة بقرار من الرئيس محمود عباس، على قائمتها قائمة "القدس موعدنا" الانتخابية.

ويعاني ناصيف نتيجة الاعتقالات المتكررة من عدة أمراض أبرزها مرض الشقيقة الذي يلازمه منذ سنين طويلة، إضافة إلى القرحة في المعدة، وساهمت ظروف السجن السيئة في تراجع وضعه الصحي.