الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بمطار بغداد

حجم الخط
بغداد - وكالة سند للأنباء

تعرض مطار بغداد الدولي، فجر اليوم الأربعاء، لهجوم بصواريخ "كاتيوشا"، وذلك بعد أقل من 48 ساعة من إحباط هجوم بطائرتين مسيرتين على المطار الذي يضم قاعد "فيكتوريا" الأميركية في العراق.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، باستهداف مطار بغداد الدولي بـ 4 صواريخ كاتيوشا، انطلقت من حي الجهاد المجاور للمطار، دون ذكر تفاصيل عن حصيلة الهجوم.

وقالت إن الصواريخ استهدفت قاعدة فكتوريا التي تضم عسكريين أميركيين في مطار بغداد، حيث دوت صافرات الإنذار فيها، كما حلقت مروحيات في المنطقة الواقعة جنوب غربي العاصمة.

وتعرضت قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غربي العراق، التي يوجد فيها مستشارون تابعون للتحالف الدولي، أمس الثلاثاء، لهجوم بطائرتين مسيرتين، بحسب خلية الإعلام الأمني العراقية التي قالت إن "الطائرتين أسقطتا خارج محيط القاعدة دون خسائر".

ويوم الاثنين، ذكر مصدر أمني عراقي أن أنظمة الدفاع أحبطت هجومًا بطائرتين مسيّرتين على قاعدة فكتوريا، وذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى الثانية لاغتيال أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في 3 كانون ثاني/ يناير 2020، بغارة أميركية قرب مطار بغداد الدولي.

وتعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، يوم الاثنين، بالثأر لمقتل سليماني ما لم تتم محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.