كم كمية المياه التي ينبغي تناولها كل يوم؟

حجم الخط
image.jpg
دبي- وكالات

يلعب الماء دوراً حيوياً ترطيبياً للجسم، ويعمل على نقل الأكسجين والتخلص من السموم الجسم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ويشكل هذا السائل 60% من جسم الإنسان، يحتاج الجسم كمية مناسبة منه، ولايمكن لأي مشروب آخر أن يعوض الفوائد التي نحصل عليها من الماء.

وإن نقص تناول شرب الماء بالكمية التي يحتاجها الجسم تؤدي إلى أضرار صحية عدة، منها: التأثير على عدد من الوظائف الحيوية، الشعور بالإرهاق وتعكر المزاج.

لذلك عليكَ أن تتناول الماء بالكمية التي يحتاجها الجسم يومياً، ولكن كيف نعرف هذا القدر اللازم من شرب المياه؟

صحياً، فإن الكمية الموصى بشربها يومياً تترواح بين 1.5 و2 لتر أو أكثر.

وإن للماء فوائد عديدة، نذكر منها:

- يوفر استهلاك المياه بكميات كافية العديد من الفوائد للجسم.

- يؤكد خبراء التغذية أن شرب الماء مهم جداً في إنقاص الوزن، والحد تراكم الدهون.

- يساعد شرب الماء على الوقاية من الإمساك.

- يعدّل درجة حرارة الجسم.

- يعمل على تعزيز الأداء البدني.

- تقليل خطر تشكّل حصوات الكلى.

- يساعد شرب الماء بكميات كافية على تحسين التركيز والذاكرة والأداء المعرفي.