الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حظر دخول غير المطعمين ضد "كورونا" للعراق

حجم الخط
بغداد - وكالات

قررت الحكومة العراقية، اليوم الأربعاء، حظر دخول مواطنيها والأجانب غير المطعمين بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى البلاد.

جاء ذلك، في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عقب اجتماع للهيئة العليا للصحة والسلامة الحكومية المعنية بمواجهة فيروس كورونا.

وقال البيان إن الاجتماع ناقش "تطورات جائحة كورونا بالعراق في ظل الزيادة الحادة للإصابات بالمتحور الجديد "أوميكرون" عالميا، والجهود الصحية المتخذة لاحتواء الموجة الجديدة التي يشهدها العراق حاليا".

وأشار إلى استمرار وزارة الصحة في العمل على فحص النماذج المشتبه إصابتها بالمتحور الجديد.

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل أولى الإصابات بالمتحور الجديد لعائلة قادمة من الخارج، ودبلوماسيين أجانب.

وأشار البيان، إلى أن الهيئة قررت "إلزام الوافدين إلى العراق كافة، من العراقيين والأجانب بإبراز بطاقات تلقي لقاحات كورونا، مع رمز التحقق IQ، يثبت تلقي جرعتين على الأقل، إضافة إلى فحص "PCR" سالب من كورونا".

وقررت الهيئة "التأكيد على جهاز الأمن الوطني لمتابعة ظاهرة بطاقات اللقاح، وبطاقات التطعيم الدولية المزورة ومحاسبة متداوليها".

وتأتي هذه القرارات بعد تصاعد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تجاوزت حاجز 1500 يوميا بعد أن كانت أقل من ألف إصابة على مدى أشهر.

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" في العراق مليونين و100 ألف و518، منها 24 ألفا و220 وفاة، ومليونين و68 ألفا و76 حالة شفاء.

وبلغ عدد المطعمين ضد الفيروس 8 ملايين و700 ألف من أصل 41 مليونا، وفق وزارة الصحة العراقية.