الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"سناب شات" تطلق تطبيق مستقل لتحرير الفيديو

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أطلقت منصة سناب شات تطبيق تحرير فيديو مستقل يسمى Story Studio، الذي يهدف إلى منح صناع المحتوى تحكمًا أكثر دقة في التحرير عبر مقاطع الفيديو الرأسية.

وتسمح المنصة لهم بإضافة عناصر مثل النص والصوت الرائج وعدسات الواقع المعزز.

وتم الإعلان عن التطبيق لأول مرة في شهر مايو، وهو متاح الآن كإصدار مبكر لمستخدمي iOS في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا.

ويمنح التطبيق الأشخاص أدوات تعديل مصممة خصيصًا لمقاطع الفيديو، ويسحب Story Studio البيانات من سناب شات وميزة Spotlight لمساعدة الأشخاص على معرفة كيف وماذا يفعلون.

ويركز التطبيق الجديد على صناع المحتوى، ويمنحهم العديد من أدوات التحرير حتى يتمكنوا من جعل المحتوى يبدو احترافيًا قدر الإمكان.

ومن المفترض أن يكون Story Studio، الذي تقول المنصة إنه يتم بناؤه جنبًا إلى جنب مع صناع المحتوى، أداة أكثر تقدمًا لتعديل الفيديو، كما هو الحال بالنسبة لصناع المحتوى الذين يستخدمون Spotlight.

وتم إطلاق Spotlight قبل عام، وهو رد سناب شات على منصة تيك توك. ويمكن تصدير مقاطع الفيديو التي تم تحريرها في Story Studio مباشرة إلى Spotlight أو قصة مستخدم سناب شات.

ويمكن تنزيل مقاطع الفيديو ومشاركتها عبر منصات أخرى، ولا تحمل علامة مائية، على عكس تيك توك.

وأعلنت المنصة أنها دفعت أكثر من 250 مليون دولار لـ 12000 صناع محتوى منذ إطلاق Spotlight في شهر نوفمبر الماضي.

وقالت الشركة إنها تدفع الملايين شهريًا للمستخدمين الذين يقدمون أفضل عمليات إرسال Spotlight. ولكن لم تحدد رقمًا دقيقًا.

وأشارت إلى أنها مستمرة في تقديم مجموعة من الفرص لمكافأة صناع المحتوى المشهورين، ولكن لم تذكر ما إذا كانت المدفوعات بالملايين شهريًا قد تستمر.

ولا تزال سناب شات تواجه منافسة شديدة في مساحة الفيديو عبر الهاتف المحمول من تيك توك وإنستاجرام.

وقالت فيسبوك في شهر يوليو إنها تدفع مليار دولار لصناع المحتوى حتى عام 2022.

وبالرغم من أن سناب شات تقول إن صناع محتوى Spotlight ينشرون ثلاث مرات أكثر مما كانوا عليه عندما تم الإعلان عن الميزة.

ولكن لا يزال منتجًا جديدًا نسبيًا، وهو يواجه عمالقة مثل تيك توك مع مليار مستخدم شهريًا.