الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يُخطر بإخلاء 5 دونمات زراعية غرب سلفيت

حجم الخط
سلفيت - وكالة سند للأنباء

أصدرت "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر إخلاء لـ 5 دونمات في منطقة "خلة القمح" شمالي بلدة كفر الديك غربي مدينة سلفيت.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في سلفيت إن الأراضي المخطرة يملكها المواطن صالح الشنار، منوهًا إلى أن الاحتلال تذرع بأنها تقع في المنطقة المُصنفة "ج".

من جانبه، أكد محافظ سلفيت، اللواء عبد الله كميل، أن الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال والمستوطنين، تستهدف سرقة الأرض الفلسطينية لتوسعة المستوطنات غير الشرعية.

وأردف كميل في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء": "يتطلب ذلك تحرك على كافة المستويات؛ الرسمية والأهلية والشعبية، محليًا ودوليًا".

ودعا إلى وضع الخطط التي من شأنها الحفاظ على الأرض وتعزيز صمود الإنسان الفلسطيني على أرضه من خلال دعم المزارعين ووضع آليات لتطوير القطاع الزراعي في المناطق المستهدفة.

بدوره، أوضح المواطن صالح الشنار لـ "وكالة سند للأنباء": "أثناء ذهابي لأرضي عثرت على أمر إخلاء 5 دونمات صادر عن الإدارة المدنية قام بوضعها الاحتلال".

وأشار إلى أن الإخطار يتضمن أيضًا قرارًا باقتلاع 60 شجرة زيتون قام بزراعتها على نفس المساحة المهددة، وأنه يحق له الاعتراض خلال 72 ساعة كما هو موضح بالإخطار.

وتابع الشنار: "الأمر مرفق بخريطة للموقع والمساحة المعلنة للإخلاء، بحجة أنها أراضٍ مصنفة (ج)، وقريبة من مستوطنة عالي زاهاف، المقامة على أراضي المواطنين".

يشار إلى أن الاحتلال قام في وقت سابق بتجريف عشرات الدونمات في ذات المنطقة، واقتلع 50 شجرة زيتون وسرقة 80 شجرة تعود للمواطن الشنار.