الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الرئاسة": هدم منازل صالحية جريمة حرب لها تداعيات خطيرة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتبرت رئاسة السلطة الفلسطينية، هدم الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة "جريمة حرب"، تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن تداعياتها الخطيرة.

وطالبت الرئاسة في تصريح لها اليوم الأربعاء، الإدارة الأمريكية بتحمل المسؤولية والتدخل الفوري لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا في القدس، وتحديداً حي الشيخ جراح.

ودعت إلى الإسراع بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لسياسة تمييز عنصري لم يشهد لها العالم مثيلًا.

وقالت الرئاسة، إن ما يشهده حي الشيخ جراح من عمليات هدم وتشريد وترويع للمواطنين المقدسيين، يضع إدارة الرئيس بايدن والتزاماتها أمام المحك، وترجمة أقوالها إلى أفعال.

وأردفت: "ويتمثل ذلك بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني، وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر والتصعيد".

وأكدت الرئاسة أن عمليات الهدم لبيوت المواطنين سيكون لها تداعيات خطيرة، وأن جلسة المجلس المركزي التي ستعقد قريبا ستتخذ القرارات المناسبة أمام هذا التصعيد الإسرائيلي والصمت الدولي والأميركي.

وفجر اليوم، دمرّت سلطات الاحتلال منزل المواطن محمود صالحية، بشكل فجائي ومباغت، بعد الاعتداء الهمجي على سكانه، ومنع العائلة من اصطحاب أي شيء من ممتلكاتهم، وفق ما صرح به الناشط فخري أبو دياب، لـ "وكالة سند للأنباء".

واقتحمت قوات الاحتلال، قبل يومين، منزل العائلة لهدمه، إلا أن العائلة رفضت الخروج منه وهددت بحرق نفسها بالمنزل.

وتدّعي بلدية الاحتلال بأن الأرض المقام عليها منازل صالحية، وتبلغ مساحتها 6 دونمات، هي أراضٍ مصادرة لصالح "الخدمات العامة"، حيث تُخطط لإقامة مدرسة على حساب منازل العائلة وتهجيرهم.

يشار إلى أن 28 عائلة فلسطينية، أقامت في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، في العام 1956، بموجب اتفاق مع الحكومة الأردنية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".