الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

كيف يمكن للآباء الارتباط بأطفالهم؟

حجم الخط
الأب وطفله.jpg
أبو ظبي - وكالات

تقضي الأمهات وقتًا طويلاً مع أطفالهن في الأيام والأسابيع التالية للولادة، وحتى الاعتماد على الرضاعة الطبيعية والشفاء من الولادة يكنّ على تواصل قوي بأطفالهن، وهذا يشعر الآباء الجدد في كثير من الأحيان، بأنهم مستبعدون من عملية الترابط، ما يتسبب في توتر العلاقة وعدم وضوح المشاعر.

إليكم نقدّم اقتراحات على الأب طرقًا ليتواصل مع ابنه ويبدأ هذا من تغيير الحفاضات المتسخة إلى تحضير الوجبات في وقت متأخر من الليل أثناء نوم الأم.

حرك طفلك في أرجاء المنزل

اعتاد الأطفال على الحركة باستمرار أثناء وجودهم في الرحم. الحركة تريحهم، ويستمتعون بها، يعد حمل طفلك على الضحك أثناء تحريكه أمرًا ممتازاً، سواء كنت تداعبه بأصابعك أو ترقص له، كلها حركات تجعله أكثر تعلّقاً بك.

أرضعه بالزجاجة وهزّه وغيّر حفاضته

اقضِ بعض الوقت الهادئ مع الطفل عند إرضاعه بالزجاجة، إذا كانت زوجتك قادرة على ضخ لبن الثدي في الواقع يمكنك أن تكون أفضل مرشح لهذه الوظيفة.

لامس جلدك مع جلده

عندما يلامس الطفل جلده بأمه أو أبيه، فإنه يكون سعيداً، وسيكون السكر في دمه أكثر ثباتاً، وستكون درجة حرارته ونبضه وتنفسه أفضل. كما أنه يساعد الرضيع على التعرف على عطرك، وتصبح ضربات قلبك إيقاعاً مهدئاً له.

اقرأ أو غني لطفلك

يمكنك القراءة أو حتى الغناء لطفلك. على الرغم من أن الطفل لا يستطيع فهم الكلمات عندما يكون صغيراً جداً، إلا أن حديثي الولادة والأطفال الصغار ينبهرون بأصوات البشر.