الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نجاة 3 عائلات من قصف مبنى بإدلب

حجم الخط
التقاط.PNG
سوريا-سند

نجت ثلاث عائلات فلسطينية من الموت بأعجوبة بعد تعرض البناء الذي يقطنونه في حي القصور بمدينة إدلب لقصف الطيران الحربي التابع للنظام السوري.

وحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، التي نقلت عن اللاجئ محمد عدي قوله: "حوالي الساعة 9 صباحاً، كنت أتجهز للخروج للعمل، وإذ بأربعة صواريخ تستهدف البناء الذي أقيم فيه، والبناء المجاور".

وقال عدي: "كأن القيامة قد قامت تداعى البناء وبدأت أكوام الحجارة والأثاث تتطاير والغبار ملأ المكان ووجدت زوجتي مرمية عدة أمتار في حالة صدمة".

وأضاف "وضعت غطاء على زوجتي وأخرجتها من البيت الكائن في الطابق الثاني من المبنى ولم نكن نتوقع أن نخرج، وعندما خرجنا هالنا ما رأيناه من هول الدمار لم يعد المكان قابلا للسكن لقد فقدنا كل شيء مرة أخرى".

وأشار إلى أن عائلتين فلسطينيتين تقيمان في المبنى المستهدف بينهما رجل سبعيني وزوجته وقد فقدوا كل شيء أيضًا.

إلا أن أحدًا لم يصب بأذى من الفلسطينيين نتيجة القصف في حين قتل شابين من مهجري حمص في المبنى المجاور.

من جانبها، علمت هيئة فلسطينيي سوريا للإغاثة والتنمية على تأمين مأوى مؤقت للعائلات الفلسطينية المتضررة وتقديم ما يمكن ما يلزم من مساعدات للتخفيف من الآثار الجسدية والمعنوية السلبية نتيجة القصف.

وبحسب هيئة فلسطينيي سوريا للإغاثة والتنمية فإن ٢٢٥ عائلة فلسطينية تقيم في إدلب بعد موجة التهجير التي طالت مخيم اليرموك ومناطق جنوب دمشق العام الماضي.

وتعيش معظم هذه العائلات أوضاعًا اقتصادية صعبة بسبب قلة فرص العمل والأوضاع الأمنية نتيجة الغارات التي تطال المدينة

ويشن النظام السوري وحليفه الروسي منذ أكثر من شهرين غارات يومية على عدة مناطق في إدلب وريفها تسببت بمقتل عشرات المدنيين كانت آخرها مجزرة بلدة معرشورين بريف إدلب قبل يومين والتي راح ضحيتها 12 مدنيًا بينهم أطفال ونساء.