الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

كيفية اختيار الأيشادو بحسب لون العينين

حجم الخط
عيون.jpeg
أبو ظبي - وكالات

نضع بين يديكِ دليلًا مفصّلًا عن كيفية اختيار الظلال المختلفة للون عينيك، وسنناقش كيفية اختيار أفضل درجات الظلال التي ستبرز جمال عينيك بشكل أجمل من المألوف.

ظلال العيون بحسب لون عينيك
 
للعيون البنية

اللون البني هو ظل محايد (لا ينتمي إلى عائلة الألوان الدافئة أو الباردة).

تضفي الظلال بلون البرقوق أو الباذنجان القليل من الدراما على العيون البنية، كذلك تضفي ألوان الماهوجني الدافئة أو الظلال الذهبية توهّجاً جميلاً ودافئاً على عينيك.

الظلال البنية تبرز بشكل طبيعي اللون البنّي في عينيك. يمكن استخدام درجات البني الفاتحة والباردة كهايلايتر للعينين، بينما يُبرز البني المتوسط إلى الغني مزيداً من العمق.

الظلّ البرتقالي النحاسي يتناسب بشكل رائع مع العيون البنية. هذا اللون يبرز دفء العيون البنية.

الظل الأزرق والبنفسجي بتدرجاته الأكثر إشراقاً، يبرز بشكل خاص لون عينيك البني.

للعيون البنية الغامقة أو السوداء

على غرار العيون ذات اللون البني الفاتح، تقدّم لك العيون البنية الداكنة أو السوداء لوحة قماشية جديدة والعديد من خيارات الظلال، بخاصة أن الأسود والبنّي يشكلان كل الألوان الأساسية عند مزجها.

أفضل ظل جفون للعيون ذات اللون البني الغامق أو الأسود هو لون غامق مثل الكوبالت الأزرق، لأن التباين سيضمن ظهور عينيك.

جرّبي الظل الأخضر، المعدني أو غير اللامع، لإخراج أي بقع باللون البني من عينيك.

الظل المثالي للعيون البنية الداكنة والسوداء، هو خلق وهم بعيون أكبر مع ظلال قوية باللون البنفسجي والفضي والشوكولاتة.

للعيون الزرقاء

على عجلة الألوان، كلّ لون له لون مكمّل يوجد على الجانب الآخر من علبة الظلال. هذه الأضداد، عند إقرانها معاً، تبرز بعضها البعض. يكمل اللونان الأزرق والبرتقالي بعضهما البعض على عجلة الألوان، الأمر الذي سيكون منطقياً عندما نلقي نظرة فاحصة على أفضل الظلال للعيون الزرقاء.

اللون الذهبي - المعدني اللامع الذي يشبه لون النحاس ستبرز العيون الزرقاء. أما لإبراز العيون الزرقاء المخضرة، يمكنك استخدام المزيد من اللون الذهبي العتيق.

اللون الذهبي المصفر هو ظل خفيف ودافئ يعمل بشكل جيد كهايلايتر يضيء العين.

اللونان البنفسجي والزهري الناعم يناسبان اللون الأزرق في عينيك ويمنحانك مظهراً طفولياً ناعماً.

ستبرز جميع الظلال الزرقاء اللون الأزرق في عينيك، حيث يمكنك تطبيقها برفق على عينيك.

للعيون الخضراء

عليك استخدام علبة الألوان لتحديد أفضل درجات الألوان التي تكمل لون عينيك الخضراوين. في علبة الألوان، يعتبر اللونان الأخضر والأحمر الشريك التكميلي لبعضهما البعض. لذلك، فإن ظلال العيون بألوان الأحمر والوردي والبنفسجي والخوخي سوف تتماشى بشكل جيد مع العيون الخضراء.

بدون الذهاب إلى الظل المعاكس تماماً على عجلة الألوان (أحمر)، يمكنك اختيار الظل الخوخي لإطلالة يومية ناعمة؛ فعند استخدام نغمات الخوخ، يمكن أن تضيفي دفعة من الطاقة إلى جمال عينيك وتمنحيهما مظهراً شباباً.

اللون الرمادي بديل عن الأسود، وهو خيار آمن لوضعه أثناء النهار، ولكنه يبدو رائعاً أيضاً عند الخروج في الليل. كذلك الدرجات اللونية الفضية تعمل بشكل جيد مع اللون الأخضر.

للعيون العسلية

عادةً ما تُعرف العيون العسلية بأنها مزيج من الأخضر والبني، ومع ذلك، غالباً ما يبدو أنّها تحتوي على نغمات ذهبية أو صفراء في بعض الأحيان. لهذا السبب، يميل اللون الوردي الداكن والفوشي إلى إبراز أفضل ما في العيون العسلية.

على الرغم من أن اللون الذهبي والبني والألوان الترابية الأخرى تعمل بشكل جيد مع العيون العسلية، هذه قائمة ببعض أفضل مجموعات الألوان المناسبة لها. يسمح التباين والتغير في الألوان في العيون العسلية بمزيد من خيارات ظلال العيون للاختيار من بينها!

مثل الأحمر الداكن، فإن اللون الأحمر الترابي أو البورغندي سوف يبرز النغمة الخضراء في عينيك العسليتين، ويكمل درجات اللون البني. إنها إحدى الظلال الكلاسيكية التي تبدو رائعة على الجميع.

يضفي الظلان الأزرق البحري والبرقوق القليل من الدراما لعيونك، حيث يبرزان فيهما وبوضوح النغمتين الخضراء والبنيّة. ستعطي هذه الظلال لعينيك توهجًا جميلًا ودافئًا.