الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تصاعد انتشار الفايروس في سجون الاحتلال

محدث نادي الأسير: 122 إصابة بـ "كورونا" بين الأسرى في سجني "عوفر" و"إيشل"

حجم الخط
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الأحد، ارتفاع الإصابات بفايروس "كورونا" بصفوف الأسرى في سجني "عوفر" العسكري و"إيشل" إلى أكثر من 100.

وقال نادي الأسير في تصريح مقتضب حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه، إن 110 إصابات سُجلت بين صفوف الأسرى بـ "كورونا" في سجن "عوفر"، وذلك بعد صدور نتائج العينات لقسم "22".

وأفاد بأن الاحتلال يحتجز في قسم "22" بسجن "عوفر" 160 أسيرًا. منوهًا إلى أن أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" أصيبوا بفيروس كورونا، في قسمي (22، و17).

وأكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ معلومات ترد تباعاً منذ صباح اليوم عن تصاعد انتشار فايروس "كورونا" بين الأسرى في سجون الاحتلال.

وبيّن بأن السجون التي ثبت فيها إصابات بين صفوف الأسرى اليوم، سجني "عوفر"، و"إيشل- بئر السبع"، حيث سُجلت أكثر من 100 إصابة في قسم (22)، وإصابتان في قسم (17) بسجن "عوفر"، و10 إصابات على الأقل في سجن "إيشل" بينهم الأسير نائل البرغوثي.

وأضاف: "منذ بداية انتشار الوباء استخدمت إدارة سجون الاحتلال الفيروس، كأداة قمع وتنكيل بحق المعتقلين والأسرى الفلسطينيين، من خلال جملة من الإجراءات التنكيلية وأبرزها العزل المضاعف".

وفي وقت سابق اليوم، أشار نادي الأسير الفلسطيني إلى إصابة العشرات من الأسرى في سجون الاحتلال بفايروس كورونا، من بينهم الأسير نائل البرغوثي.

وذكر "النادي" أنه تم تسجيل إصابة 10 أسرى على الأقل في سجن "إيشل- بئر السبع"، و7 أسرى في سجن "عوفر"؛ قبل الإعلان مساءً عن ارتفاع العدد لأكثر من 100 حالة.

يُشار إلى أنّه ووفقًا للمتابعة فإن أعداد الأسرى الذين ثبتت إصابتهم منذ بداية انتشار "كورونا" وتمكنت المؤسسات المختصة من توثيقها ومتابعتها منذ شهر نيسان 2021 حتّى اليوم وصلت إلى أكثر من 530 إصابة.

ولفت نادي الأسير النظر: "سُجلت مؤخرًا إصابات بين صفوف الأسرى والأسيرات في سجون: النقب، عوفر، إيشل، ريمون، بالإضافة للدامون".

يذكر أن الأسرى تلقوا جرعات اللقاح ضد فايروس "كورونا" بعد ضغوط نفّذتها المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية.

وذكر مكتب "إعلام الأسرى" أن إدارة سجون الاحتلال أغلقت قسم 22 بسجن عوفر بالكامل، ومن المتوقع ازدياد أعداد الأسرى المصابين بفايروس كورونا نتيجة الاختلاط.

ونبه المكتب الحقوقي إلى أن سجن "إيشل" يضم عدداً كبيراً من الأسرى المرضى وكبار السن، من بينهم الأسير نائل البرغوثي، وهناك خشية حقيقية على حياتهم.

وحمَّل "إعلام الأسرى" سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن انتشار فايروس كورونا في السجون، مطالباً المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر العمل على تقديم العلاج اللازم والفوري للأسرى.