الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص عائلة ناصر أبو حميد: الاحتلال يُخفي شيئًا عن وضعه الصحي

حجم الخط
ناصر أبو حميد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت عائلة الأسير المريض ناصر أبو حميد، اليوم الاثنين إن عملية التعتيم التي تُمارسها سلطات الاحتلال بحق "ناصر" تُشير إلى أن "شيئًا خطيرًا تُخفيه عن وضعه الصحي" لكنها استبعدت استشهاده.

وأضاف ناجي أبو حميد شقيق الأسير "ناصر" لـ "وكالة سند للأنباء" أن العائلة لم تُبلغ بشكل رسمي من إدارة المستشفى حول وضعه الصحي، مردفًا: "ما يأتينا اتصالات غير رسمية تفيد بتحسن طفيف على صحته وأنه متواجد في العناية المكثفة".

وقال ناجي الذي تمكّن من الوصول إليه بجهد فردي بمستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، إن ناصر تحوّل إلى هيكل عظميّ، وهو فاقد القدرة على استخدام أطرافه.

ولفت إلى أن الأسير "أبو حميد" فقد القدرة على الكلام، حيث تعرف على شقيقه لكنه لم يتمكّن من الحديث معه.

وبيّن أن الاحتلال رفض طلبات تقدمت بها منظمة الصليب الأحمر وعائلته، لزيارة الأسير المصاب بالسرطان، مشيرًا إلى أن محكمة الاحتلال حددت التاسع من فبراير/ شباط القادم موعدًا لزيارة طاقم من المحامين.

وناشد ناجي أبو حميد، المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة، بالضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحه والسماح له بالعلاج في الخارج.

ويواجه الأسير "أبو حميد" (49 عاما)، المصاب بمرض السرطان، وضعا صحيا حرجا للغاية في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، منذ 4 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وتعتقل سلطات الاحتلال "أبو حميد" منذ عام 2002، حيث حُكم عليه بالسجن مدى الحياة، بتهمة مقاومة الاحتلال، والمشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى".

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في السجون 600، من أصل 4600 أسير، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.