الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تعليق مفاوضات فيينا النووية

حجم الخط
مفاوضات فيينا النووية.jpg
فيينا - وكالات

أعلن وفد الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة تعليق مفاوضات فيينا النووية حتى "يعود المشاركون إلى عواصمهم لإجراء مشاورات وتلقي تعليمات تمهيدًا للعودة الأسبوع المقبل".

ودعا منسق الاتحاد لمفاوضات فيينا إنريكي مورا، في تغريدة، جميع الأطراف إلى اتخاذ "قرارات سياسية".

وأضاف "مورا" أن "المشاركين يعودون إلى عواصمهم للتشاور والتعليمات من أجل العودة الأسبوع المقبل"، مشيرًا إلى أن "اتخاذ القرارات السياسية خلال المفاوضات أصبح مطلوباً الآن".

وبحسب وكالة "إرنا" الإيرانية"، فقد قررت الأطراف المشاركة في محادثات فيينا تعليق المحادثات ابتدأ من اليوم السبت ولعدة أيام.

وبعد توقف استمر 5 أشهر، استأنفت الدول الكبرى في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي المفاوضات النووية مع إيران في فيينا في جولتها السابعة بهدف العودة للاتفاق الذي تم التوصل له عام 2015.

وأجريت 6 جولات من المحادثات بين إيران والقوى الدولية الكبرى في فيينا بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران 2021، في محاولة لإحياء الاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن قبل 3 أعوام.

وتهدف المفاوضات إلى عودة الولايات المتحدة للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب في مايو/ أيار 2018، وأعادت فرض عقوبات مشددة على إيران لدفعها إلى الالتزام بتعهداتها الدولية المتعلقة بالبرنامج النووي.