الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حماس" تستنكر استقبال الإمارات لـ "هرتسوغ"

حجم الخط
الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

استنكرت حركة "حماس" اليوم الأحد، استقبال دولة الإمارات، الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ، معتبرةً ذلك: "مكافأة للاحتلال وتشجيع على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني".

وقالت "حماس" في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" إنها تستنكر هذا الاستقبال من "دولة الإمارات الشقيقة"، مؤكدةً رفضها لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال وقادته.

وتابعت: "من المؤسف أن تأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية على الفلسطينيين بالقتل والاعتقال، وزيادة سياسة التطهير العرقي وحصار قطاع غزة، ومواصلة التنكيل بالأسرى.

وأوضحت أن هذه الزيارات التطبيعية مع الاحتلال من شأنها أن تشجع الأخير على مواصلة وتصعيد عدوانه على الشعب الفلسطيني وتنكره لحقوقه.

ودعت "حماس" في بيانها إلى التراجع الكامل عن مسار التطبيع الذي لا يخدم إلا المصالح الإسرائيلية في المنطقة، ويتعارض مع المصالح الوطنية للدول والشعوب العربية والإسلامية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، وصل الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ إلى دولة الإمارات العربية، في زيارة تستمر يومين.

وسيلتقي "هرتسوغ" خلال الزيارة مسؤولين إماراتيين رفيعي المستوى، وقادة الجالية اليهودية، كما سيفتتح "يوم إسرائيل في معرض اكسبو دبي".

وتعد الزيارة هي الأولى من نوعها، التي يقوم بها رئيس إسرائيلي لدولة الإمارات، سبقها زيارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت للإمارات، قبل شهر ونصف.

ووقّعت إسرائيل والإمارات في 14 سبتمبر/أيلول 2020 اتفاقا لتطبيع العلاقات، وذلك برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وسط رفض فلسطيني واسع.