الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"قوى رام الله" تدعو لتكثيف فعاليات دعم الأسرى

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت القوى والوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية، إلى تكثيف الفعاليات الداعمة للأسرى، وعلى رأسهم الأسير المريض ناصر أبو حميد.

وأكدت "قوى رام الله"، بعد اجتماعها اليوم الاثنين، استمرار الفعاليات الشعبية والجماهيرية في كل محافظات الوطن تحت عنوان "الوقوف إلى جانب الأسرى"، خاصة المرضى.

ودعت إلى الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح "أبو حميد"، ونقله إلى المستشفيات الفلسطينية أو العربية لإنقاذ حياته.

وشددت على ضرورة التصدي للاحتلال ومستوطنيه؛ "الذين يحاولون فرض الوقائع على الأرض من خلال سياسة التهويد وتصعيد الجرائم والقتل، بالتزامن مع تصريحات رئيس حكومة الاحتلال التي تعارض قيام الدولة الفلسطينية".

واعتبرت القوى الوطنية أن تصريحات "بينيت" تعمل على إغلاق الأفق السياسي.

وتوجهت بالتحية إلى "الصامدين والمدافعين عن أرضهم في النقب، حيث يحاول الاحتلال فرض سياسة الطرد والسلب والتطهير العرقي وهدم البيوت والتجمعات وتشريد أبناء شعبنا كما يجري من خلال التهديدات حول الخان الأحمر".

وطالبت بتضافر الجهود لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومحاكمة الاحتلال على جرائمه من خلال فرض المقاطعة والعقوبات وتسريع آليات عمل المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة مسؤوليه على هذه الجرائم.

ونوهت إلى أن ما يفعله الاحتلال "جرائم ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي يستمر الاحتلال بارتكابها ضد أبناء شعبنا".

ولفتت النظر إلى أهمية استمرار التحركات الجماهيرية والشعبية بإطار المقاومة الشعبية على الأرض في وحدة شعبنا للتصدي للاحتلال ومستوطنيه وإفشال مخططاتهم.