الساعة 00:00 م
السبت 10 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

فوائد استخدام صابون القهوة للبشرة

حجم الخط
الرياض- وكالات

ظهر مؤخراً فى الكثير من الأسواق، وأماكن العناية بالبشرة ما يسمى بمنتج صابون القهوة، والقهوة من المشروبات الشهيرة التي يفضل تناولها الكثير من الناس؛ لإعطائهم شعور النشاط، واليقظة، وزيادة التركيز.

كما تحتوى القهوة على العديد من العناصر، مثل: الكافيين، وأحماض الفواكه، والبوتاسيوم، والحديد والمغنيسيوم، والقلويات الدهنية، التي تساعد على العناية والاهتمام بالبشرة.

فإليكِ فوائد صابون القهوة للبشرة:

1- يساعد صابون القهوة على إزالة الخلايا الميتة للجلد.

2- يساعد فى التخلص من التصبغات، والبقع الداكنة، وعلاج حب الشباب، إذ يساهم صابون القهوة فى التخلص من الشوائب المتراكمة فى مسام البشرة، والتي تعتبر عاملاً أساسياً فى تكوين حب الشباب.

3- يحمي البشرة من التهيج والالتهابات.

4- استخدام صابون القهوة يساعد فى التخلص من رائحة الجسم، إذ يستعمل كبديل للصابون الطبي الذى يعمل على التخلص من رائحة الجسم.

5- يمنح البشرة النعومة والحيوية والنضارة، إذ تحتوي صابون القهوة على مواد طبيعية تساعد فى منح الجلد الترطيب، ويحميها من الجفاف؛ مما يمنحها الإشراقة والنعومة والنضارة.

6- يحمى من وجود أكياس العين، فمن المعروف أن أكياس العين تسبب مظهراً غير جمالي يعانى منه الكثير، وتعمل الكثير من السيدات فى التخلص منه، لذا فالحل فى استخدام صابون القهوة.

7- يساعد فى تقليل وإخفاء التجاعيد، وعلامات التمدد، و"السيلوليت"، فيعمل الكافيين الموجود في صابون القهوة على التخلص من طبقات الدهون التي تضغط على شرايين الدم، وتسبب فى ظهور علامات التمدد.

8- يساعد صابون القهوة فى حماية البشرة من الأضرار الناتجة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.