الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأمم المتحدة: وفاة رضيعتين جراء الصقيع شمال غرب سوريا

حجم الخط
نيويورك - وكالات

أعلنت الأمم المتحدة وفاة طفلتين نتيجة الطقس الشتوي القاسي الذي شهده شمال غرب سوريا، حيث أدت الثلوج والأمطار إلى تدمير مئات الخيام في مخيمات النازحين وتعريض القاطنين فيها للخطر.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن "طفلتين نازحتين من ريف حلب الجنوبي إحداهما تبلغ من العمر 7 أيام والثانية 60 يومًا، توفيتا صباح الثلاثاء نتيجة البرد والصقيع في محافظة إدلب".

ونقلت الطفلتين إلى مستشفى "الرحمن التخصصي" في بلدة حربنوش، الذي استقبل كغيره من مستشفيات في إدلب عددًا كبيرًا من الأطفال المصابين بالتهابات القصبات الشعرية نتيجة البرد والصقيع.

وقال الناطق باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باتريك نيكولسون، إن "الأطفال في هذه المخيمات معرضون لخطر البرد، ويعيشون في خيام مهترئة وثمة نقص في الملابس الشتوية والوقود".

وأشار نيكولسون إلى أن "المشكلة تزداد سوءًا بسبب الأزمة الاقتصادية ونقص الموارد اللازمة لتقديم مساعدات الشتاء وزيادة الاحتياجات".

ولفت المكتب الأممي النظر إلى أن ظروف الطقس القاسية في شهر يناير أدت إلى تدمير 935 خيمة على الأقل وألحقت أضرارًا بأكثر من 9 آلاف خيمة أخرى في عدد من مواقع النزوح في شمال سوريا.

وتسببت وسائل التدفئة المكشوفة وغير الآمنة مرارًا بنشوب حرائق أسفرت عن سقوط ضحايا.

وبلغ عدد الحرائق منذ بداية السنة 68 في شمال سوريا وحده، أصيب بنتيجتها 24 شخصًا وتوفي اثنان، بحسب الأمم المتحدة.