الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

محدث تعطيل المدارس في الضفة.. ماذا عن غزة؟

حجم الخط
تعطيل الدراسة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء تعليق الدوام الوجاهي في جميع مدارس ورياض الأطفال بالضفة الغربية، بسبب التصاعد اللافت في المنحنى الوبائي، وتزايد أعداد المخالطين.

وقالت "التعليم" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" إنه تقرر تعليق الدوام الوجاهي في مدارس الضفة اعتبارًا من صباح غدٍ الخميس، وحتى مساء يوم 12 فبراير/ شباط الجاري، مع التحول للتعلم عن بُعد.

وبيّنت أنه سيتم استثمار هذه الفترة من أجل تنظيم حملة التطعيم في المدارس وفق ترتيبات سيعلن عنها لاحقًا، بعد التنسيق بين وزارتي "التعليم" و"الصحة".

وسبق هذا البيان نفي من الوزارة على لسان الناطق باسمها صادق الخضور، الأنباء التي تتحدث عن تعطيل الدوام المدرسي لـ 10 أيام، مؤكدًا أن السيناريو مطروح للنقاش.

أما قطاع غزة، فقد أكد مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التعليم، رائد صالحية، أنه لا جديد في قضية تعليق الدوام الوجاهي بمدارس القطاع.

وقال "صالحية" في تصريحات صحفية إن "الوزارة على تواصل دائم مع التعليم بالضفة ووزارة الصحة"، مشيرًا إلى أنه سيتم التعميم في حال جد أي جديد.

وتشهد الأراضي الفلسطينية تصاعدًا في أعداد إصابات ووفيات "كورونا"، إذ أعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء عن 12 وفاة و11016 إصابة جديدة بـ "كورونا" في فلسطين، بعد فحص 22960 عينة مخبرية، خلال 24 ساعة.