الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

اتحاد المقاولين يشرع في خطوات صارمة لاسترداد حقوقهم

حجم الخط
كحيل 20-7-2.jpg
غزة-سند

أعلن رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل عن توقف العمل يوم الاثنين المقبل في مشاريع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ليوم واحد.

كما أمهل "أونروا" أسبوع لدفع قيمة الضريبة المضافة قبل الشروع في إضراب شامل حتى تحقيق مطالب المقاولين.

وعبر كحيل في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد بمدينة غزة، السبت، عن أسفه لعدم تجاوب وكالة الغوث مع مطالب اتحاد المقاولين بخصوص استحقاق الإرجاعات الضريبة التي تمتنع السلطة الوطنية عن الإفراج عنها مما أدى إلى شلل في أهم قطاع مشغل للعمالة في فلسطين.

وكشف كحيل أن قيمة رأس مال المقاولين المحجوز لدى وزارة المالية بما يسمى الإرجاع الضريبي بلغت حوالي (60) مليون دولار، وتُعد حق لمقاولي غزة.

وشدد على ضرورة إلغاء التمييز بينهم وبين زملائهم في محافظات الضفة الذين يسدد لهم الإرجاع الضريبي أولاً بأول.

 وأضاف أن السلطة الوطنية والمؤسسات المشغلة الدولية والرسمية والأهلية مسؤولة عن معالجة هذا الملف وتسديد المتأخرات المتراكمة من 12 عاماً.

وبين أن المناشدات الناعمة لم تحقق أي نتائج ملموسة  وزادت من شلل المقاولين وتدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع  معدلات البطالة.

وأكد كحيل أن الاتحاد قرر عدة خطوات نقابية صارمة للحصول على حقوق المقاولين الذين لم يعودوا قادرين على دفع التزاماتهم تجاه العمال والموظفين والمُوردين وكل جهات العمل الشريكة.

وأوضح أن توقف المقاولين عن العمل هو إجراء قصري جراء عدم تمكنهم من الإيفاء بالتزاماتهم تجاه الآخرين في ظل الإنهاك المتواصل بفعل استمرار الحصار والإنقسام.