الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الكويت تمنع عرض فيلم بطلته إسرائيلية

حجم الخط
فيلم
الكويت - وكالة سند للأنباء

قررت الكويت منع عرض فيلم "ديث أون ذا نايل" (Death on the Nile) المستوحى من رواية أغاثا كريستي، والذي تشارك الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فيه؛ وهي مجندة سابقة في جيش الاحتلال.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم هذا الشهر في صالات السينما في الولايات المتحدة.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الإعلام الكويتية، أنوار مراد، اليوم، منع عرض الفيلم، من دون أن توضح سبب المنع.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، أن المنع جاء بعد مطالبة بحظر عرض الفيلم لأن بطلته غال غادوت دافعت عن الحرب الإسرائيلية على غزة في صيف 2014.

وأسفرت تلك الحرب المدمرة عن استشهاد 2251 فلسطينيًا؛ بينهم 551 طفلًا، ووجهت غال غادوت على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحية إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الكويت استدعت في أيار/مايو 2021، سفير تشيكيا بعد قيامه بنشر ملصق على الإنترنت يعبّر فيه عن دعمه لإسرائيل، ما دفعه للاعتذار خلال التصعيد الأخير في قطاع غزة.

وتتمتّع دولة الكويت بحياة سياسية نشطة إلى حد ما تختلف عن الدول الخليجية النفطية الأخرى، ولا تزال ترفض التطبيع دعما منها للقضية الفلسطينية.

واتخذ الجمهور في الكويت والدول العربية من "تويتر" منصة للتعبير عن غضبهم من اختيار غال، ولا سيما أنها دعت للإمعان في قتل أطفال غزة خلال عدوان 2014.

وطالبت حركة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي في الكويت بحظر عرض الفيلم، متسائلة عن سبب السماح بعرضه، علمًا بأن وزارة الإعلام سبق أن منعت فيلم Wonder Woman للممثلة نفسها.

والفيلم استكمال لأحداث فيلم Murder on the Orient Express الصادر عام 2017، وفيه يعود المحقق الغريب الأطوار هيركيول بوارو للتحقيق في جريمة قتل وقعت على متن سفينة Karnak التي قضى فيها إجازة على ضفاف نيل مصر، مع اثنين من المتزوجين حديثاً، ضمن الركاب الذي يشتبه بهم.