الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فوائد جل الصبار للشعر وسهولة استخدامه ستذهلك

حجم الخط
جل الصبار
بيروت-وكالات

جل الصبار هو مرطب معروف ومشهور للوجه والجسم، كما أنه يساعد في تهدئة الجلد المتضرر من الشمس وعلاج الحروق، لكنك على الأرجح لا تعلمين أن فوائد جل الصبار للشعر كثيرة أيضاً؛ من زيادة اللمعان إلى إصلاح الشعر التالف وفروة رأس أكثر صحة وغيرها الكثير.

وعلى الرغم من أنه يمكنك شراء منتجات جل الصبار أيضاً من أي صيدلية أو متجر لمستحضرات التجميل والعناية بالشعر، فإن أفضل طريقة لاستخدام جل الألوفيرا للشعر هي استخراجه من النبات الخام مباشرة.

إذا كنت تعانين من شعر دهني أو تريدين الحفاظ على لون شعرك المصبوغ أو حتى علاج شعرك من الحكة وجعله أكثر صحة، تابعي معنا قراءة هذا التقرير لتتعرفي على فوائد جل الصبار للشعر.

استخدام جل الألوفيرا للشعر يهدئ من حكة فروة الرأس

يعاني الكثير من الناس من القشرة وحكة فروة الرأس التي قد تتطور إلى التهاب مزعج يؤثر بدوره على نمو الشعر وصحته.

بالتأكيد هناك الكثير من أنواع الشامبو التي قد تهدئ من الحكة وتخفف من القشرة، لكن استخدام جل الألوفيرا للشعر قد يكون أكثر فعالية منها ويساعدك على الحصول على فروة رأس أكثر صحة.

يشير موقع Medical News Today إلى أن استخدام جل الصبار للشعر يساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسببه القشرة. السبب هو أن الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات.

من فوائد جل الصبار للشعر تنظيف الشعر الدهني بعمق

على الرغم من أن شهرة جل الصبار تأتي بشكل كبير من خصائصه المرطبة، إلا أن خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات تجعله أيضاً منظفاً لطيفاً يزيل الدهون بشكل فعال دون تجريد الشعر وفروة الرأس من الزيوت الطبيعية.

أحد أكثر الأخطاء شيوعاً التي تسبب المزيد من الضرر للشعر هو الإفراط في غسله بالشامبو، لذا يمكن أن يكون الصبار وسيلة فعالة للتخلص من الزيوت الزائدة في الشعر دون إلحاق الضرر به على عكس المواد الكيميائية الأخرى في منتجات الشعر، كما يشير موقع Real Simple.

جل الصبار يقوي ويصلح الشعر

نسمع الكثير عن أهمية تناول الفيتامينات لصحة الشعر وكذلك استخدام منتجات معززة بهذه الفيتامينات. ويعتبر جل الصبار إحدى المواد الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات أ وسي وإي المفيدة للشعر. تساهم هذه الفيتامينات الثلاثة في تجديد الخلايا في فروة الرأس والشعر وتعزيز نمو الشعر وجعله أكثر قوة ولمعاناً.

كما أن فيتامين ب 12 وحمض الفوليك موجودان أيضاً في جل الصبار وهما مكونان أساسيان لمنع شعرك من التساقط.

استخدام جل الألوفيرا للشعر يعزز نموه

عندما يتم تنظيف فروة الرأس وترطيبه بجل الصبار، قد تلاحظين أن تكسر الشعر وتساقطه بدأ يتباطأ.

تساعد خصائص الصبار القوية في التئام الجروح أيضاً في علاج وتحسين أي تهيج أو حكة أو بقع جافة قد تظهر على فروة الرأس، مما يساعد في الحفاظ على أساس صحي يعزز نمو الشعر.

هذا لا يعني أنه سيعالج تساقط شعرك، ولكن عند وضعه مباشرة على فروة الرأس، يمكن أن يكون بمثابة علاج فعال لفروة الرأس ومكيف يحسن صحة الشعر بشكل عام.

يساعد جل الألوفيرا على الحفاظ على لون الشعر المصبوغ

يتأثر لون الشعر المصبوغ بشكل كبير بالتعرض لأشعة الشمس. إذ يمكن أن يتلاشى اللون أو يفقد لمعانه بسبب الأشعة فوق البنفسجية، كما قد تتسبب الأشعة في أن يصبح الشعر أكثر هشاشة وعرضة للتكسر.

كما هو الحال مع بشرتك، فإن استخدام جل الصبار للشعر وفروة الرأس يساعد في تخفيف بعض الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ويحافظ على اللون المصبوغ لمدة أطول.

ونظراً لأن جل الألوفيرا لا يحتوي على المواد الكيميائية مثل البارابين والكبريتات والعطور الاصطناعية الإضافية في الشامبو التقليدي، فإنه يوفر تطهيراً لطيفاً يحافظ على اللون وصحة الشعر في وقت واحد.

كيفية استخدام جل الألوفيرا للشعر

بينما تمتلئ الأسواق بتركيبات مختلفة للعناية بالشعر تحتوي على جل الصبار، لكن الطريقة الأفضل والأسهل والأكثر توفيراً لاستخدام جل الصبار للشعر هي الحصول عليه مباشرة من النبتة، وبهذه الطريقة تكونين متأكدة من أنه طازج وعضوي ولا يحتوي على مواد كيميائية مضافة.

للحصول على أكبر فائدة عند استخدام جل الألوفيرا للشعر، قومي بوضعه كقناع أسبوعي للترطيب العميق وتهدئة تهيج فروة الرأس واستعادة الحيوية وتعزيز نمو الشعر.

قومي باستخراج هلام جل الصبار من النبات وضعي طبقة رقيقة منه على فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله جيداً. لا داعي لاستخدام الشامبو بعد ذلك؛ فقط تأكدي من أنك قد غسلت شعرك جيداً شعرك ولم يتبقى أي أثر لجل الصبار عليه.