الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مستوطنون يقتلعون شتلات زيتون ويعتدون على راعيتي أغنام

حجم الخط
اعتداء سلفيت
سلفيت - وكالة سند للأنباء

اقتلع مستوطنون، مساء اليوم الأربعاء، عشرات شتلات الزيتون غرب سلفيت، واعتدوا على شقيقتين ترعيان الغنم في بيت لحم.

ففي الضفة الغربية، اقتلع المستوطنون 60 غرسة زيتون من "أرض الخلايل" بمنطقة "الرأس" شمال غربي مدينة سلفيت.

وقال المواطن فايز عبد الدايم، إن غراس الزيتون التي تم اقتلاعها اليوم، كانت قد زُرعت بمناسبة يوم الشجرة قبل عدة أيام، "وهذه المرة الثانية التي يتم فيها هذا الاعتداء".

وأوضح: "في الاعتداء الأول قامت جرافات الاحتلال باقتلاع 250 شجرة زيتون قبل ثلاثة شهور بنفس المنطقة، وسوف أقوم بإعادة زراعتها مرة أخرى".

وأضاف عبد الدايم في تصريح صحفي: "عصابات المستوطنين في البؤرة الاستيطانية المقامة حديثاً بمنطقة الرأس قاموا باقتلاع وتدمير 60 شجرة زيتون تتراوح أعمارها ما بين 3-5 سنوات، بأرض المحاجر والخلايل شمال غرب سلفيت".

وأشار إلى قيام المستوطنين بتخريب المنزل الزراعي الذي أقامه بأرضه من خلال تحطيم زجاج الشبابيك، والباب الرئيسي للمنزل، "في محاولة منهم لإخراجه من الأرض"، وفق قوله.

وجدد مستوطنون اعتداءهم على راعيتي أغنام، في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأوردت مصادر محلية أن مجموعة من مستوطني "معالي عاموس" المقامة على أراضي المواطنين، اعتدوا على الشقيقتين فاطمة ونايفة محمد عبيات، وعلى أغنامهما خلال الرعي ما أدى لإصابة رأسين منها بكسور.

وقبل أسبوعني، اعتدى المستوطنون على الشقيقتين "عبيات"، إذ رشقوهما بالحجارة، وأطلقوا الكلاب عليهما وعلى أغنامهما، واحتجزوهما لأكثر من ساعة.

وأجبرت قوات الاحتلال الشقيقتين قبل إطلاق سراحهما، على التوقيع على تعهد بعدم العودة مجددًا إلى الأرض ورعي الأغنام، وإلا سيتم احتجاز الأغنام وفرض غرامة مالية.

اعتداء سلفيت (2).jpg
اعتداء سلفيت (1).jpg
اعتداء سلفيت (3).jpg