الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"محكمة الاحتلال" تبحث ملف "مصادرة أراضي" وادي الربابة

حجم الخط
القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

تبحث محكمة الاحتلال المركزية بالقدس، اليوم الخميس، في ملف أراضي العائلات الفلسطينية بحي وادي الربابة، التابع لقرية سلوان المحاذية للمسجد الأقصى.

وتسعى سلطات الاحتلال إلى وضع يدها على أراضي الحي؛ لإقامة مشاريع استيطانية، وقاعدة للقطار الهوائي، وجسر معلق، ومركز زوار تهويدي، وحدائق توراتية، ومنشأة إضافية لشفط عيون وآبار مياه سلوان.

وبحسب مصادر محلية، رفضت العائلات قرار سلطات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية وضع اليد على أراضيهم، لإقامة حديقة وطنية، ومسارات توراتية لليهود وجماعات الهيكل المزعوم.

ووجه أصحاب الأراضي والعائلات المتضررة في وادي الربابة، دعوة للمقدسيين عبر منصات التواصل الاجتماعي للتضامن مع أهالي البلدة، بعنوان "سلوان في خطر".

ودعوا للتظاهر أمام المحكمة المركزية، لإسماع أصواتهم الرافضة للمصادرة والتهويد والاستيطان.

وأكد الأهالي مواصلة النضال ورفضهم الاستيلاء على أراضيهم ومصادرتها بهدف التهويد والاستيطان.

وشددوا أن ملكية أراضي وادي الربابة لعائلات سلوان "سمرين، والعباسي، وقراعين، وحجاج، وعايد، وعودة، وحسن الشيخ، وأبو شافع، والزغل، وأبو رميلة، وصيام المندوب، وأبو سنينة، وشقير، والشويكي، ودعنا وأبو خاطر".

وتعمل سلطات الاحتلال على تجريف أراضي واد الربابة، واقتلاع عشرات الأشجار، وتخريب السلاسل الحجرية والأحواض التي بناها أصحابها، إلا أن السكان يتصدون لهم في كل مرة، رغم أنهم يتعرضون للقمع والاعتقال والإبعاد عن أراضيهم.