الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حملة ضد “بوما” لدعمها الاستيطان الإسرائيلي

حجم الخط
حملة ضد شركة “بوما” لدعمها الاستيطان الإسرائيلي
القدس- وكالة سند للأنباء

أطلقت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) حملة إلكترونية ضد شركة المعدات والملابس الرياضية الألمانية بوما "Puma"؛ وذلك لدعمها الاستيطان الإسرائيلي.

ودعت الحركة على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس السبت، إلى المشاركة في حملة التغريد السادسة ضد الشركة ذاتها منذ العام 2018، بوسمي: "#قاطعوا_بوما"  و"BoycottPuma#".

وذكرت أن الهدف من الحملة هو "الضغط على الشركة؛ حتى تنهي تواطؤها مع نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم تجعل حياة الشعب الفلسطيني بائسة".

وفي عام 2018، انطلقت حملة مقاطعة "بوما" من فلسطين، بعد رسالة وقع عليها أكثر من 200 نادٍ رياضيّ فلسطينيّ تطالب الشركة بإنهاء رعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيليّ، الذي يضم فرقاً تابعة لأندية مستعمرات إسرائيلية.

وتابعت حركة المقاطعة "أمام الشركة فرصة للتراجع عن موقفها المتواطئ مع انتهاكات حقوق الشعب الفلسطينيّ، حيث ينتهي عقدها مع اتحاد كرة القدم الإسرائيليّ في حزيران/ يونيو 2022".

ونوهت إلى أن حملة مشابهة نظمتها في أيلول/ سبتمبر الماضي حققت نشاطات ومظاهرات أمام مكاتب ومتاجر الشركة في أكثر من 50 مدينة حول العالم، فيما وصل صدى هذه الحملة إلى أكثر من 16 مليون شخص.