الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص الاحتلال ينقل الأسير ناصر أبو حميد من سجن الرملة

حجم الخط
نقل الأسير
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال "ناجي" شقيق الأسير المريض ناصر أبو حميد، اليوم الأحد، إن إدارة سجون الاحتلال، نقلت شقيقه اليوم الأحد من مستشفى سجن الرملة إلى مستشفى إسرائيلي (لم يُعرف اسمه بعد) بعد تدهور حالته الصحية.

وأكد شقيق الأسير "أبو حميد" لمراسلة "وكالة سند للأنباء" أن محامي "ناصر" أبلغهم بنقله من سجن الرملة، بعدما ساءت أوضاع الرئتين لديه بشكل كبير.

وأوضح أن المحامي، لم يلتقِ بشقيقه "أبو حميد"، لكن إدارة السجن، أخبرته بتدهورٍ طرأ على صحته، مشيراً إلى أن عائلته ممنوعة من زيارته، إذ كانت آخر زيارة له في شهر أغسطس/ آب الماضي.

والأسير أبو حميد (49 عامًا) من مخيم الأمعري، محكوم بالسّجن 7 مؤبدات، ويواجه منذ آب 2021، تدهورًا خطيرًا على وضعه الصحي، إذ تبيّن أنه مصاب بورم على الرئتين.

وماطلت إدارة السّجون في متابعة علاج "أبو حميد"، ما اضطر الأسرى لتنفيذ خطوات احتجاجية، وتم نقله إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية تم خلالها استئصال الورم، إلا أنّ الإدارة أعادته إلى سجن عسقلان قبل امتثاله للشّفاء.

وبعد فترة وجيزة تعرض "أبو حميد" لتدهور إضافيّ على وضعه بعد اكتشاف تعرّضه لخطأ طبيّ إذ جرى زراعة أنبوب لتفريغ الهواء من مكان العملية، وتبيّن لاحقًا أن الطبيب زرع الأنبوب في غير مكانه المناسب.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في السجون 600، من أصل 4600 أسير، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.