الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

روسيا: لن نهاجم أوكرانيا

حجم الخط
روسيا: لن نهاجم أوكرانيا
القاهرة- وكالة سند للأنباء

أكدت سفارة روسيا لدى مصر، صباح اليوم الأحد، أن موسكو لن تهاجم أي دولة بما في ذلك أوكرانيا، مشيرةً إلى أن أمريكا تحاول الدفع بأوكرانيا لشن حرب.

وقالت السفارة الروسية، في تعليقها على الأوضاع في أوكرانيا، إن واشنطن وحلفاءها يجلون دبلوماسييهم ورعاياهم من كييف، بشكل عاجل، بذريعة التهديد الوهمي بالهجوم الروسي.

وتابعت: "من الواضح أن هذه الدول نفسها تعتزم القيام بنوع من استفزاز عسكري ضد روسيا، كما ويتم توريد الأسلحة إلى أوكرانيا دول "الناتو"، وتجمعت وحدات القوات المسلحة الأوكرانية المهاجمة، على الحدود مع روسيا.

وأعربت السفارة الروسية عن أملها في أن يتفهم الشعب الأوكراني، "أنه يتم استغلالهم في تلك اللعبة، ويكفون عن دور الدمية المتحركة في يد الغرب".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صرح قبل يومين، أن الغزو الروسي لأوكرانيا قد يحدث بأي وقت، وحتى قبل 20 فبراير/ شباط الجاري.

وحشدت موسكو مؤخراً أكثر من 100 ألف جندي قرب أوكرانيا، ما أثار مخاوف من أن الكرملين قد يخطط لهجوم عسكري آخر ضد جارته السوفيتية السابقة.

ونفت روسيا استعدادها للغزو، واتهمت الدول الغربية بتقويض أمنها من خلال توسع الناتو نحو حدودها.

كما أصدر الكرملين قائمة بمطالب أمنية وجهها للغرب، بما في ذلك التراجع عن نشر قوات للناتو في بعض الدول السوفيتية السابقة، وضمانات بعدم انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الحلف