الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"فدا" يدعو لـ "لجم" غطرسة "بن غفير"

حجم الخط
حزب فدا- شعار
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إن اقتحام عضو الكنيست الإسرائيلي "الإرهابي" إيتمار بن غفير، حي الشيخ جراح في القدس المحتلة وافتتاح مكتب له فيه، "شكل آخر من أشكال العنجهية والغطرسة الإسرائيلية".

ودعا "فدا" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إلى "لجم" غطرسة بن غفير وعدم السكوت عليها، منوهًا إلى أنها ترافقت مع اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على أهالي "الشيخ جراح".

وأضاف: "التصدي لمثل هذه الممارسات وكل أشكال الاعتداءات الإسرائيلية؛ التي ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتشمل عمليات تطهير عرقي، يستدعي وقفة فلسطينية ترتقي إلى مستوى الحدث وخطورته".

وأوضح: "يتطلب ذلك إضافة لتعزيز صمود المواطنين المقدسيين ومختلف أشكال الحراكات وأعمال المقاومة الشعبية، استراتيجية سياسية فلسطينية جديدة تناسب الخروج الإسرائيلي المعلن على كل الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية".

وطالب الحزب الديمقراطي، بوحدة وطنية "تُصلب الموقف الفلسطيني وتقويه".

وأكد ضرورة تحمل الأنظمة الرسمية العربية والإسلامية، بما يشمل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، مسؤولياتهم "لما تمثله القدس من مكانة عربية وإسلامية، عدا عن مركزيتها في البعد الفلسطيني حصريًا".

وشدد على أن بيانات الشجب والادانة والاستنكار العربية والإسلامية، كما الدولية، "غير كافية ولا مقبولة ولا بد من انتقال هذه الأطراف جميعًا إلى دائرة الفعل واتخاذ الإجراءات الكفيلة بلجم ووقف هذا التغول الصهيوني".

واستطرد "فدا": "القدس بجميع أراضيها وأحيائها ومقدساتها والممتلكات المادية والتراثية والتاريخية فيها، جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، ولن يتم السماح بانتقاص شبر واحد منها".

وأردف: "القدس بجميع مكوناتها عاصمة لدولة فلسطين المستقلة العتيدة ولا دولة دون القدس عاصمة لها ولا أمن ولا سلام ولا استقرار دون جلاء إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، عنها جلاء كاملًا".