الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

سورية والعراق بصدد فتح معبر البوكمال القائم الحدودي

حجم الخط
5d33e73dd43750a9268b4605.jpg
دمشق - وكالات

أكد مصدر مسؤول في السفارة العراقية بدمشق، أن حكومتي سورية والعراق "وصلتا إلى مراحل متقدمة" بشأن افتتاح معبر "البوكمال" القائم الحدودي بين البلدين.

وقال إن "الحكومتين العراقية والسورية تسعيان لافتتاح معبر البوكمال القائم والعمل جار على ذلك، وأنهما وصلتا إلى مراحل متقدمة في هذا الاتجاه".

ونفى المصدر بشدة ما تم تداوله من أنباء عن مباحثات بين الحكومة العراقية و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) لافتتاح معبر جديد في مجمع خانة صور ضمن ناحية الشمال بقضاء سنجار.

وفي وقت سابق من يوم أمس، ذكرت وكالة "الأناضول" التركية أنه كان من المقرر أن يتم خلال هذا الأسبوع افتتاح معبر جديد بين بلدة سنجار العراقية والأراضي السورية المقابلة التي تخضع لسيطرة "قسد".

وأشارت إلى أن فتح المعبر مع سنجار، لتسهيل عودة النازحين الإيزيديين من مخيم الهول الواقع في مناطق سيطرة "قسد" بالحسكة ومخيمات أخرى إلى الأراضي العراقية.

ونقلت الوكالة عن مصادر في إقليم كردستان العراق أن "أوساطًا كردية تجري مشاورات لافتتاح المعبر بإشراف الأمم المتحدة والتحالف الدولي".

وتربط سورية والعراق 3 معابر؛ "اليعربية"، الذي يقابله على الجانب العراقي معبر "ربيعة" وخاضع لسيطرة "قسد"، "الوليد" على الجانب العراقي الذي يقابله معبر "التنف" المحتل من "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن، و"القائم" على الجانب العراقي الذي يقابله "البوكمال" والخاضع لسيطرة الدولة السورية.