الساعة 00:00 م
الخميس 23 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تمهيدًا لبسط السيطرة الإسرائيلية عليه..

خاص "خطيب الأقصى": الأحداث الجارية بالقدس هدفها محاصرة "الأقصى"

حجم الخط
الشيخ عكرمة صبري
القدس - وكالة سند للأنباء

قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، إن الأحداث الجارية في أحياء مدينة القدس خاصة "الشيخ جراح"، و"سلوان"، تهدف لمحاصرة المسجد الأقصى المبارك من الناحية الشمالية والجنوبية تمهيدًا لبسط السيطرة الإسرائيلية عليه.

وأوضح "صبري" لـ "وكالة سند للأنباء" أن سلطات الاحتلال تهدف لإقامة مشاريع تهويدية واسعة تقوم بها بلدية الاحتلال، وتشمل أحياء عدة بالمناطق المحيطة بـ "الأقصى".

ولفت إلى أن المشروع يستهدف "وادي الجوز"، و"الشيخ جراح" و"باب الزاهرة"، مؤكدًا أن الهدف من هذه المشاريع إحلال المستوطنين بدل الفلسطينيين في المنطقة.

وذكر "خطيب الأقصى" أن المخطط يدفع الاحتلال لإثارة الأوضاع بين الفينة والأخرى كلما هدأت، مردفًا: "الآن يتصدر المعركة عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير".

وكانت الأشهر الماضية، قد شهدت تصعيدًا إسرائيليًا ملحوظًا في مدينة القدس، عبر هدم المنازل، ومنشآت المواطنين، والملاحقة والاعتقالات اليومية.

ومنذ أيام يشهد حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس، مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، إثر اعتداءات نفذها مستوطنون على سكان الحيّ، ومنازلهم وممتلكاتهم، ترافق ذلك مع اقتحام عضو الكنيست اليميني المتطرف "بن غفير"، للحيّ وافتتاحه مكتبًا برلمانيًا داخله.