الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطين تدين الحملة الإسرائيلية لإبطال عمل لجنة حقوق الإنسان

حجم الخط
فلسطين تدين الحملة الإسرائيلية لإبطال عمل تحقيق حقوق الإنسان
جنيف- وكالة سند للأنباء

أدانت البعثة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف، الهجمات والحملة الإسرائيلية لإبطال عمل لجنة تحقيق مجلس حقوق الإنسان، المكلفة بالتحقيق في جميع الانتهاكات المزعومة للقانون الإنساني الدولي ولحقوق الإنسان الدولية في الأرض الفلسطينية.

وقالت بعثة فلسطين في بيان لها، مساء اليوم الإثنين، إن الهجمات السياسية الإسرائيلية على اللجنة الأممية وأعضائها تقوض أعمال مجلس حقوق الإنسان، وتعرقل عملها في النهوض بحقوق الإنسان لجميع الشعوب.

وأشارت إلى أنه بدلاً من الاعتراف بواقع الفصل العنصري الذي أنشأته إسرائيل، فإن منظمات الدعاية العاملة للاحتلال مثل ما يسمى (UN-Watch) استمرت في الخطابات المناهضة للحق الفلسطيني، كما يفعلون ضد جميع الهيئات الأخرى المخولة في البحث عن العدالة للشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى أن السبب الأساسي لوجود مثل هذه المنظمات اليهودية هو إنكار الشعب الفلسطيني وأي فرصة للمساءلة والعدالة، مع حماية انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي وتقويض النظام القانوني الدولي.

وأكدت بعثة فلسطين أن المساءلة هي حجر الزاوية في مجلس حقوق الإنسان، داعيةً رئيس المجلس إلى تجاهل وإدانة الخطاب المناهض للفلسطينيين.

ونبهت على أن الدعم الكبير للجنة التقصي يعكس تصميم المجتمع الدولي على فضح نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، وفقاً للقيم والالتزامات الدولية.

وشددت البعثة على أن الشعب الفلسطيني ليس استثناءً، وحقه في تحقيق المساءلة والعدالة لا شك فيه، وأن فلسطين ستستمر بجهودها لدعم الهيئات الدولية لضمان إنفاذ ولاياتها للوصول للمساءلة من أجل تحقيق العدالة.