الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

وقفة تضامنية مع الأسير محمد الحلبي بغزة

حجم الخط
الأسير محمد الحلبي
غزة-وكالة سند للأنباء

نظمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، وقفة بمدينة غزة، للتضامن مع الأسير محمد الحلبي، ومطالبة بتحرك حقوقي لإنهاء محاكمته وفك أسره.

ويعتبر "الحلبي" صاحب أطول محاكمة في التاريخ، وأُحيل إلى محاكم الاحتلال الإسرائيلي (167) مرة من دون إثبات التهم الملفقة ضده.

وفي كلمة للوزارة قال مدير عام الأنشطة الطلابية مازن الخطيب، إن وزارة التعليم تطالب والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسير "الحلبي".

وأكد "الخطيب" أن هذه الوقفة هي رسالة للتضامن مع الأسير "الحلبي"، الذي يقاسي مع الأسرى في سجون الاحتلال شتى أنواع التعذيب والتنكيل.

من جانبه طالب والد الأسير محمد الحلبي بالضغط على "إسرائيل" لوقف التعذيب النفسي والجسدي الذي يمارس ضد نجله.

ومددت محكمة إسرائيلية، اليوم، اعتقال الأسير المهندس محمد الحلبي لمدة 90 يومًا، بعد عقد الجلسة رقم 167، وفق ما أفاد به نادي الأسير الفلسطيني.

والمهندس الحلبي (42 عامًا)، من قطاع غزة، المدير السابق لمكتب مؤسسة "الرؤية العالمية" في غزة، وكان الاحتلال قد اعتقله يوم 15 حزيران/ يونيو 2016، وتعرض لتحقيق وتعذيب قاس استمر 52 يومًا.

ويرفض الحلبي الاعتراف بالتهم المنسوبة له، ويُعاني من آثار التعذيب الذي تعرض له حتى اليوم، لا سيما في قدرته على السمع، علمًا أنه متزوج وهو أب لخمسة أطفال.

وكانت عدة رسائل دولية وبيانات صدرت عن مؤسسات حقوقية دولية، طالبت الاحتلال بشكلٍ واضح إطلاق سراح الأسير الحلبي.