الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

خاص "أبو بكر": غليان في السجون وهي أمام انفجار قريب

حجم الخط
أسرى.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء من خطورة الأوضاع في سجون الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: "إن السجون تغلي وإذا استمرت سياسات الاحتلال بهذه الشاكلة، فإننا أمام انفجار قريب".

وأضاف "أبو بكر" لـ"وكالة سند للأنباء" أن الأسرى يصعدون تدريجيًا من خطواتهم الاحتجاجية، إذ تشهد السجون اليوم وقفات في ساحات الفورة.

وأوضح أن السلطات الإسرائيلية تفرض سياسات "التنقلات والعزل والتفتيشات" بشكل مستمر في إجراءات تصعيدية خطيرة ضد الأسرى في السجون، لافتًا إلى أن إدارتها تفرض الاستجابة لمطالبهم.

وأكد "أبو بكر" أن أن الأسرى لا يزالون يُرجعون وجبات الطعام، إلى جانب مقاطعة الأسرى الإداريين للمحاكم الإسرائيلية والعيادات، منذ الأول من يناير/ كانون ثاني الماضي.

وتشهد السجون حالة من التوتر، وأعلنت الحركة الأسيرة عن سلسلة خطوات احتجاجية، بعد إقدام إدارتها على تقليص المدة التي يقضيها الأسرى في ساحة "الفورة"، وتحديد عدد الأسرى الذين يسمح لهم بالخروج في الدفعة الواحدة.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها 4850 فلسطينيا في 23 سجنا ومركز توقيف، بينهم 41 أسيرة و225 طفلا و540 معتقلا إداريا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.