الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اقتلاع وتكسير 50 شجرة زيتون غرب سلفيت

حجم الخط
صورة أرشيفية لاعتداءات في كفر الديك
سلفيت - وكالة سند للأنباء

اقتلع مستوطنون، اليوم الأربعاء، 50 شجرة زيتون من أراضي بلدة كفر الديك، غربي محافظة سلفيت، وقاموا بـ "تخريب" وتدمير غرفة زراعية وتجريف عبارات كانت موجودة في المنطقة.

وقال المزارع كنعان الديك، إن الاعتداءات وقعت في أراضٍ يملكها وشقيقه جهاد، وطالت عشرات أشجار الزيتون بـ "الاقتلاع والتكسير".

وأوضح "كنعان" أن مجموعة من  المستوطنين اقتلعوا وكسروا 50 غرسة زيتون من أرضهم الواقعة بمنطقة ظهر صبح، التي يستهدفها المستوطنين بشكلٍ دائم.

ولفت إلى أن مساحة أرضهم تقدر بـ 160 دونمًا معظمها مزروعة بأشجار الزيتون، مردفًا: "زرعناها بأشتال زيتون تقدر أعمارها ما بين 4-6 سنوات".

وأكد: "أنه بالرغم من الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، سيعيدون زراعتها الأشجار"، مشددًا: "لن نترك أرضنا لهم مهما كلفنا الأمر".

"البلدية": المنطقة تتعرض لهجمة غير مسبوقة

من جانبه، ذكر رئيس بلدية كفر الديك، محمد ناجي، أن جرافات الاحتلال دمرت وجرفت العبارات في منطقة "أم حنون" ومنطقة "سوسية" شمالي البلدة.

ولفت النظر إلى أن الاحتلال أغلق الطريق المؤدية لأراضي المواطنين بالسواتر الترابية، "وهو ما يعيق حركة المواطنين من الوصول لأراضيهم مما يسبب معاناة لهم".

وتابع: "أن اعتداءات المستوطنين طالت الغرف الزراعية للمواطنين، إذ كسروا ودمروا غرفة زراعية  للمواطن عمار نايف الديك في منطقة عرعرة شمال البلدة".

ونوه إلى أن المنطقة الشمالية في كفر الديك تتعرض لهجمة إسرائيلية غير مسبوقة، "من أجل الاستيلاء على المزيد من أراضي المواطنين لصالح توسعة مستوطناته".

"المحافظ" يُحمل الاحتلال المسؤولية

بدوره، حمّل محافظ سلفيت، اللواء عبد الله كميل، حكومة الاحتلال تبعات عنف المستوطنين المتواصل، مؤكدًا على ضرورة محاسبة المستوطنين المسؤولين عن ارتكاب جرائم ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وصرح بأن "اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين تتم بإسناد من الجيش الإسرائيلي وتشكل الجوهر الحقيقي للسياسة الإسرائيلية الرسمية تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه".

واعتبر "كميل" أن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين "تكشف زيف الشعارات والتلاعب بالألفاظ التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية للتغطية على هذه الحقيقة".

وطالب، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها واستيطانها فورًا.