الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ما هي أضرار غسل الوجه بالصابون؟

حجم الخط
غسل الوجه بالصابون
الدوحة - وكالات

نُعرفك اليوم في "حواء" على أبرز أضرار غسل الوجه بالصابون، والطريقة الصحيحة لغسله لتتمتعي ببشرة نظيفة وصحية.

غسل البشرة بالصابون يجردها من الزيوت الطبيعية، ويتسبب بالتالي في جفافها وتعريضها لظهور الشوائب أكثر، وهو من الأمور التي تؤثر سلباً على إشراقة البشرة، فتؤدي إلى المعاناة من بشرة شاحبة، غير صحية ومجردة من النضارة.

إلى جانب التسبب في ظهور حب الشباب؛ كون الصابون يؤدي إلى انسداد المسام، كما أن استخدام الصابون على بشرة الوجه يؤدي إلى الاحمرار والتهيجات، خاصة إن كنت تعانين من بشرة حساسة، وذلك بسبب تركيبته غير اللطيفة والتي قد تحتوي على مواد معطرة.

نصائح غسل الوجه بالصابون

عادة ما يكون صابون الوجه السائل من الخيارات الأفضل؛ لأنه يميل إلى انخفاض درجة الحموضة، وغالبا ما يحتوي على مرطبات، والتي يمكنها مواجهة أي جفاف يسببه الصابون التقليدي.

 لكن الصابون بشكل عام يحتوي على مواد ومرطبات وزيوت تقلل من فقد الماء، وتساعد في الحفاظ على رطوبة الطبقة القرنية، ويجب تجنب استعمال الصابون القاسي والمنظفات التي تحتوي على العطور أو الكحول، إذ يعمل على تجفيف البشرة، ويمكن أن يتسبب فى تهيج الجلد.

 فاختاري صابوناً للبشرة مصنفاً أنه غير كوميدوغينيك أو خال من الزيوت؛ لمنع حدوث حب الشباب.

ولطريقة غسل الوجه المثالية بالصابون ابدئي بفرك الوجه باستخدام منشفة نظيفة مبللة بالمياه الدافئة لفتح مسام الوجه، وتجنب استخدام الماء الساخن إذ يجفف الجلد، ويمكن أن يؤدي إلى تلف الأنسجة والشعيرات الدموية.

افركي الوجه برغوة الصابون بطريقة دائرية خفيفة، حيث يؤدي الاحتكاك بقوة شديدة إلى تهيج الجلد، وقد يسبب تمزقا في الأنسجة الحساسة حول العين والأنف.

وبعدها افركي الوجه باستخدام منشفة مبللة بالمياه الدافئة مرة أخرى، مع التركيز على منطقة الأنف وبالقرب من الشعر للتخلص من جميع الأوساخ.

ومن ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ وتخلصي من بقايا الصابون، وبعد الانتهاء ينبغي غسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام.