الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أستراليا تحتجز المهاجرين لأطول مدة في العالم

حجم الخط
أستراليا تحتجز المهاجرين لأطول مدة في العالم
واشنطن- وكالات

أفادت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بأن المهاجرين يمضون 689 يوماً وسطياً بمراكز الاحتجاز في أستراليا، وأن هذه المدة هي الأطول في العالم.

ودعت المنظمة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى "إنهاء السياسة القاسية وغير القانونية" بحق المهاجرين في أستراليا، مبينةً أن متوسط ​​مدة الاحتجاز بأستراليا، أطول بكثير من دول مثل: أمريكا وكندا، إذ يبلغ 55 يوماً و14 يوماً على التوالي.

وذكرت أن السلطات الأسترالية احتجزت 117 شخصاً لمدة 5 سنوات أو أكثر، وقضى 8 أشخاص أكثر من 10 سنوات رهن الاحتجاز، مشيرةً إلى أن البدائل المجتمعية للاحتجاز اُستخدمت بنجاح في بلدان في جميع أنحاء أوروبا.

وأكدت المنظمة أن هذه البدائل ليست أكثر إنسانية من الاحتجاز فحسب، بل أثبتت فعاليتها في تحقيق أهداف إنفاذ قوانين الهجرة بتكلفة أقل.

وقالت مديرة "هيومن رايتس ووتش" في أستراليا إيلين بيرسون: "العالم تعرف على مقاربة أستراليا القاسية تجاه اللاجئين وطالبي اللجوء خلال مواجهة نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش مع نظام احتجاز المهاجرين".

وشددت على أن احتجاز الأشخاص فقط بسبب وضعهم كمهاجرين ضار ومكلف، وغير فعال لردع الهجرة، مطالبةً الحكومة الأسترالية بـ "الكف عن معاقبة أولئك الذين فروا من العنف وغيره من أشكال الظلم وتقديم بدائل للاحتجاز".