الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

روسيا تستعد لبناء وحدات طاقة نووية بالبرازيل

حجم الخط
روسيا تستعد لبناء وحدات طاقة نووية بالبرازيل
موسكو- وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، استعداد بلاده للمشاركة في بناء وحدات طاقة جديدة لمحطات الطاقة النووية في البرازيل، بما في ذلك الوحدات الصغيرة والعائمة.

وجاء تصريح الرئيس الروسي خلال موجز صحفي عقد في أعقاب محادثات مع نظيره البرازيلي جايير بولسونارو في العاصمة الروسية موسكو، والتي طالت العلاقات الثنائية وقضايا دولية.

وقال "بوتين" إن شركة "روساتوم" تصدر الوقود لمحطات الطاقة النووية البرازيلية والنظائر المشعة للأغراض الطبية، منوهاً إلى أن "الشركة مستعدة للمشاركة ببناء وحدات طاقة جديدة في البرازيل، بما فيها محطات الطاقة الصغيرة والعائمة".

وأشار إلى أن "روساتوم" تتمتع بخبرة فريدة في هذا المجال، والتي راكمتها خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى التطور الناجح في التعاون الصناعي بين البلدين.

ووفقاً للرئيس الروسي، فإن التعاون في الصناعة الكيماوية وإنتاج الأسمدة المعدنية الصديقة للبيئة يتقدم بوتيرة جيدة، وقال إن روسيا في العام 2021 زودت السوق البرازيلية بـ 10 ملايين طن من الأسمدة بقيمة تبلغ 3.5 مليار دولار.

وشدد "بوتين" على أن البرازيل تعد أحد أبرز الشركاء التجاريين لروسيا في أمريكا اللاتينية، مؤكداً أن التبادل التجاري بين البلدين صعد العام الماضي بنسبة 87% على الرغم من جائحة كورونا.