الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حماس": توجه أستراليا لتصنيفنا "منظمة إرهابية"دعم لعنصرية الاحتلال

حجم الخط
راية حركة حماس
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتبرت حركة "حماس" أن توجّه أستراليا لتصنيفها "منظمة إرهابية" انحيازٌ للاحتلال الإسرائيلي وانتهاكٌ لحقّ الشعوب في تقرير المصير ومقاومة المحتل.

وقالت "حماس" في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إنها تستهجن توجّه الحكومة الأسترالية لتصنيف الحركة منظمة "إرهابية"، حسبما ورد على لسان وزيرة الشؤون الداخلية كارين أندروز، وترفض هذا التصنيف.

ورأت أن هذا التصنيف انحياز للاحتلال على حساب عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وازدواجية معايير تكرّس وتدعم احتلالًا عنصريًا يمارس أبشع جرائم القتل، وينتهك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكدت أن تصنيف أستراليا "يحمّلها مسؤولية قانونية وأخلاقية أمام العالم" عن جرائم واعتداءات الاحتلال.

وأردفت "حماس": "هذا التوجّه لدى الحكومة الأسترالية، يتنافى ويتناقض مع القانون الدولي، الذي كفل حقّ الشعوب في مقاومة المحتل".

واستطردت: "ويتجاهل ممارسات الاحتلال القمعية بحقّ الشعب الفلسطيني، الموثّقة بتقارير حقوقية دولية، آخرها تقرير منظمة العفو الدولية، التي طالبت بمساءلته على ارتكاب جريمة الفصل العنصري ضدّ الفلسطينيين".

ودعت "حماس"، الحكومة الأسترالية لـ "العدول عن هذا القرار الذي يسيء إلى سمعة الدولة الأسترالية، في رعايتها واحترامها لحقوق الإنسان، واعترافها بالقوانين والأعراف الدولية".

وجاء في البيان: "أمَّا حماس فهي حركة تحرّر وطني، منتخبة من الشعب الفلسطيني، في انتخابات ديمقراطية، وستبقى تدافع عن حقوقه في الحريَّة والعودة وتقرير المصير".