الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

سفارة فلسطين بأستراليا ترفض تصنيف "حماس" "إرهابية"

حجم الخط
سفارة فلسطين بأستراليا ترفض تصنيف
سيدني- وكالة سند للأنباء

عبرت السفارة الفلسطينية في أستراليا عن رفضها لقرار الحكومة الأسترالية بشأن حركة "حماس" واعتبارها حركة "إرهابية"، مؤكدةً أنه يعكس ازدواجية في المعايير.

وقال بيان للسفارة اليوم الجمعة، إن "النية المعلنة للحكومة الأسترالية في إدراج "حماس" بأكملها "منظمة إرهابية" تكشف عن ازدواجية المعايير، ولا تفعل شيئًا لدفع عملية السلام".

واستنكرت السفارة هذا القرار في وقت لم يتم فيه عمل أي شيء لإدانة أو مواجهة العنف المتصاعد للمستوطنين الإسرائيليين ضد الشعب الفلسطيني.

وتابعت " لدى أستراليا نمط واضح للتصويت المناهض للفلسطينيين، بما في ذلك التصويت ضد الحق الفلسطيني في تقرير المصير، ولا يمكن اعتبار أستراليا شريكًا نزيهًا أو محايدًا من أجل السلام والاستقرار مع إظهار هذه المعايير المزدوجة".

وعبرت السفارة عن استغرابها من الموقف الأسترالي لأن الحكومة لا تزال لا تعترف بفلسطين، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وشددت على ضرورة ألا تكون صداقة أستراليا مع إسرائيل على حساب القانون الدولي، والتغاضي عن الممارسات الإسرائيلية القمعية وغير القانونية.

وأعلنت أستراليا أمس الخميس، اعتزامها تصنيف حركة "حماس" الفلسطينية بجناحيها العسكري والسياسي "منظمة إرهابية"، لتصبح أحدث دولة غربية تقدم على هذه الخطوة بعد بريطانيا، وأمريكا، وغيرهما.

وكانت أستراليا قد أدرجت من قبل كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، على قائمة "المنظمات الإرهابية"، ولكن القرار الجديد يشمل الجناح السياسي أيضاً.