الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قطر تدعو إسرائيل للمفاوضة الجدية مع الفلسطينيين

حجم الخط
وزير الخارجية القطري
الدوحة - وكالات

دعا وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إسرائيل إلى الجلوس حول طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين للوصول إلى الهدف النهائي المتمثل في رؤية الحل الذي أقرته الدول العربية.

وقال "آل ثاني" خلال اجتماع عقد في المعهد الملكي للشؤون الدولية ببريطانيا، إن قطر تقوم بدورها في مساعدة الشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته، معتبراً ذلك مجرد مسكن للألم وليس حلاً.

وشدد "آل ثاني" بضرورة أن يأتي الإسرائيليون بجدية للمفاوضات؛ للوصول إلى الهدف النهائي المتمثل في رؤية الحل الذي أقرته الدول العربية من خلال مبادرة السلام.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، طالب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، داعياً الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها للتوصل إلى حل عادل يُعيد الحقوق إلى أصحابها.

وأشار في كلمته خلال اجتماعات المؤتمر الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، إلى أنه بالرغم من اعتراف المجتمع الدولي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، إلا أن قضيته ماتزال عصية على الحل.

وسبق أن أفادت تقارير إعلامية أن إسرائيل تعمل على ضم قطر إلى قائمة الدول العربية التي أبرمت مؤخراً اتفاقات لتطبيع العلاقات مع الحكومة الإسرائيلية، والتي تشمل الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، فضلاً عن مصر والأردن، اللذين وقعا مثل هذه الوثائق سابقاً.