الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأسيران "كممجي" و"جرادات" معزولان بظروف غير آدمية

حجم الخط
الأسير أيهم كممجي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، اليوم الأحد، إن الأسيرين أيهم كممجي وإياد جرادات يعيشان في ظروف غير آدمية، داخل زنازين العزل.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه، أن الأسير "كممجي" محتجز حالياً داخل زنازين سجن "أيالون" الذي نُقل إليه قبل ثلاثة أسابيع من عزل "أوهليكيدار".

وبينت بأن الأسير "كممجي" يقبع في زنزانة ضيقة، تفتقر إلى المقومات الآدمية، ومعزول عن العالم الخارجي، ومحروم من زيارة ذويه ومن الكانتينا.

وأشارت "الهيئة" إلى أن الأسير "كممجي" يعاني من آلام في الظهر وخلع في الكتف، ويواجه صعوبات عند نقله من سجن إلى آخر؛ بسبب تقييد السجانين يديه إلى الخلف.

وفي سياق متصل، يحتجز الاحتلال الأسير إياد جرادات (38 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين، داخل زنازين سجن "مجدو"، في ظروف عزل تفتقر لمقومات الحياة الآدمية، بحسب "الهيئة".

ونوهت "شؤون الأسرى" إلى أن الأسير "جرادات" يقبع في زنزانة ذات مساحة ضيقة برفقة الأسير علي أبو بكر، بعد اتهامهما بمساعدة الأسرى الستة على الفرار من سجن "جلبوع".

والأسير أيهم كممجي (36 عاماً) من بلدة "كفر دان" قضاء جنين، معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن المؤبد، وأعيد اعتقاله هو ورفيقه مناضل انفيعات، عقب تنفيذ عملية نفق الحرية في أيلول/ سبتمبر 2021.

ويواصل الاحتلال اعتقال الأسير إياد جرادات، منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن المؤبد و30 عاماً.