الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يهدم ويجرف منشآت في القدس

حجم الخط
الاحتلال يهدم ويجرف منشآت في القدس
القدس -وكالة سند للأنباء

هدمت آليات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، منشأة تستخدم كإسطبل للخيل في بلدة العيسوية في القدس.

وقالت مصادر محلية، إن آليات بلدية الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت بلدة العيسوية بحماية شرطة الاحتلال، وأزالت منشأة تستخدم كإسطبل للخيل.

وأضافت المصادر، أن آليات الاحتلال تواصل عمليات حفر وتجريف في منطقة القصور الأموية وساحة حائط البراق بمحاذاة المسجد الأقصى المبارك.

وسلّمت طواقم بلدية الاحتلال خلال شهر يناير، عشرات المقدسيين إنذارات هدم منشآتهم السكنية والتجارية والزراعية، فيما استهدفت طواقم ما تُسمى بـ "سلطة الطبيعة" التابعة لبلدية الاحتلال أراضي حيّ وادي الربابة في بلدة سلوان بمحاولات تجريف متكررة، إلى جانب الاعتداء على أصحاب الأراضي الذين تصدّوا لها.

وصعّدت بلدية الاحتلال من عمليات هدم المنشآت السكنية والتجارية في بلدات القدس؛ إذ وثقت "وكالة سند للأنباء" في تقريرها 35 عملية هدم في المدينة، نصفها أُجبِر أصحابها على هدم منشآتهم ذاتياً؛ تفادياً لدفع غرامات وتكاليف الهدم، والتي تتجاوز مئات آلاف الشواكل.

فيما تصدر هدم منزل عائلة محمود صالحية في حيّ الشيخ جراح، الأخبار، حين شكل محمود وعائلته حالة فريدة من رفض إفراغ منزله والخروج منه مهدداً بحرق نفسه وعائلته ورفع شعار "يا منموت بأرضنا يا منعيش فيها".