الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

النقابة تدعو لمحاسبة الصحفيين المطبعين مع الاحتلال

حجم الخط
نقابة الصحفيين الفلسطينيين
رام الله - سند

دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الاتحاد العام للصحفيين العرب، ونقابات وجمعيات الصحفيين في الدول العربية، لمحاسبة كل صحفي يشارك في لقاءات أو أنشطة تطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت النقابة في بيان وصل "سند للأنباء"، زيارة صحفيين عرب لـ"إسرائيل"، واعتبرتها طعنة لمواقف النقابة المناهضة للتطبيع، ومباركة لإجرام الاحتلال الذي يواصل سفك دم الصحفيين الفلسطينيين.

وأكدت النقابة، أن مسعى وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال لاستقدام وفد من الصحفيين العرب من بينهم سعوديين وعراقيين الى الاراضي المحتلة وفق ما أعلن، هو محاولة بائسة لضرب موقف النقابة الوطني.

 كما اعتبرت الزيارة خروج عن ميثاق وقرارات الاجماع في الاتحاد العام للصحفيين العرب، وهو مسعى سياسي يصب في خانة المخططات الصهيو- امريكية لضرب وتصفية القضية الفلسطينية من بوابة المتهالكين من العرب.

 وأكدت أن هذه المساعي جاءت بعد إفشال المساعي الأمريكية لاختراق صف الصحفيين الفلسطينيين.

ودعت الصحفيين ووسائل الاعلام العربية إلى الاصطفاف والانحياز لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية ومساندة قضيته الوطنية التي تعتبر وفقاً لمقررات القمم العربية قضية العرب الأولى.

 واعتبرت ان نضال الصحفيين النقابي لرفع سقف الحريات الاعلامية، هو في جوهره نضال من أجل الحرية وضد الظلم والقهر الذي يمارس ضد الشعوب وفي مقدمها الشعب الفلسطيني.

وأكدت النقابة أنها تتابع ما أعلنت عنه حكومة الاحتلال حول تفاصيل هذه الزيارة، وأنها ستقف ضد كل من يشارك فيها، وتضع الاتحاد العام للصحفيين العرب أمام مسؤولياته في صيانة واحترام مقرراته.