الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

في رسائل إلى مسؤولين أمميين..

السفير "منصور" يُطالب بحماية دولية لـ "الشيخ جراح" والمقدسات

حجم الخط
انتهاكات الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

بعث مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، رسائل متطابقة إلى 3 مسؤولين أمميين، تناشدهم بحماية حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس، والمواقع المقدسة.

وبعث "منصور" الرسائل إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر فاسيلي نيبينزيا، ورئيس الجمعية العامة عبد الله شاهد.

وأطلع المسؤولين الأمميين في رسائله على "الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيّما شرق القدس، واستهدافها المتواصل للمواقع الدينية المسيحية، وهي على ثقة تامة بأنها لن تخضع للمساءلة".

وشدد "منصور" على وجوب حشد الآليات الدبلوماسية والسياسية والقانونية المتاحة لتجنب المزيد من "التدهور في الوضع المؤسف ولرسم أفق لسلام عادل".

ولفت الانتباه إلى "تقصير المجتمع الدولي في التزاماته بفرض عقوبات على مثل هذه الانتهاكات، ووضع حد لها وضمان العدالة للضحايا".

وجاء في الرسائل: "نجد أنفسنا مضطرين إلى تفصيل الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال عمداً، وشهرا بعد شهر، يجتمع مجلس الأمن لبحث المسألة الفلسطينية، وهي البند الأطول بقاءً على جدول أعماله".

واستطرد: "ومع ذلك فهو مقصّر في اتخاذ إجراءات تتماشى مع واجباته المنصوص عليها في الميثاق، وخاصة تنفيذ قراراتها الخاصة".

وتابع: "أنه قبل عام واحد بالضبط، تم تحذير المجتمع الدولي بشأن استيلاء إسرائيل على الأراضي الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة، واليوم يواجه المجتمع الدولي نفس التحذير".

وأكد "منصور" أنه "قبل عام واحد بالضبط، تم إخطار المجتمع الدولي بشأن حملات السلب الجماعي والتهجير الإسرائيلي في القدس، لا سيّما في حييّ الشيخ جراح وسلوان".

ومنذ 13 فبراير/شباط الجاري، يهاجم مستوطنون وشرطة الاحتلال فلسطينيين في حي الشيخ جراح، ما خلف إصابات واعتقالات، وسط انتقادات رافضة لمحاولات التهجير القسري لسكان الحي الفلسطينيين.