الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

محدث بالصور الاحتلال يهدم 8 مساكن جنوب الخليل

حجم الخط
هدم في قرية لمصفر جنوبي الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، 8 مساكن فلسطينية، في منطقة "مسافر يطا"، جنوبي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا، فؤاد العمور، إن قوات الاحتلال هدمت 4 مساكن من الطوب والصفيح في قرية "شعب البطم" شرقي يطا.

وأشار العمور في تصريح لـ "وكالة سند للأنباء" إلى أن المنازل المستهدفة بالهدم، للمواطنين: محمد أحمد جبارين وشقيقه "يوسف"، وعثمان محمد جبارين، وخالد خليل جابر جبارين.

وأفاد بأن المساكن كانت تأوي 35 فردًا "أصبحوا في العراء" بعد الهدم، لافتًا النظر إلى أنها "كانت مشيدة بالحجارة والإسمنت ومسقوفة بالزينكو".

ونوه الناشط الفلسطيني إلى أن "الهدف من الهدم توسيع مستوطنة أفيجال، المحاذية لقرية شعب البطم، والمقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي مدينة الخليل".

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، أن قوات الاحتلال هدمت 4 مساكن للمواطنين: محمود خليل أبو قبيطة، ومحمد وأحمد ومحمود أبو قبيطة، بقرية "لصيفر" بمسافر يطا.

وناشد الناشط فؤاد العمور، المؤسسات الحقوقية والوطنية والدولية التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لممارسات الاحتلال "الهمجية"؛ التي تهدف إلى ترحيل المواطنين من أراضيهم.

هدم شعب البطم  (5).jpg
هدم شعب البطم  (4).jpg
هدم شعب البطم  (3).jpg
هدم شعب البطم  (2).jpg
هدم شعب البطم  (1).jpg
هدم قرية لمصفر (1).jpg
هدم قرية لمصفر (3).jpg
هدم قرية لمصفر (2).jpg