الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نصائح للسفر مع الرضيع

حجم الخط
طفل رضيع
أبو ظبي - وكالات

هل تسافرين مع رضيعك لأول مرة؟ اعلمي أن إنجاب طفل يغيّر الكثير من قواعد الحياة، في اللحظة التي يصل فيها المولود الجديد، تعلمين أن الأشياء لن تكون كما هي أبداً، ولن تكون رحلاتك هي نفسها أيضاً.

 لكن قد يكون السفر مع طفلك لأول مرة تجربة بحد ذاتها؛ فقبل أن تقرري ذلك، ضعي هذه الأشياء الخمسة في الاعتبار.

لا تقلقي

لا داعي للقلق؛ فالسفر مع طفلك ليس مخيفاً كما قد تظنين؛ بل هو ممكن عندما تكونين مستعدة للسفر مقدماً، وضعي في اعتبارك أنها ستكون رحلة سعيدة وآمنة وممتعة مع طفلك الرضيع، واعلمي أن هناك من سيساعدك في الطائرة، إذا تسبب لك بكاء الطفل بالإرباك.

احملي زوجاً إضافياً من الملابس للطفل 

لا يمكنك أبداً تخمين ما الذي سيتلف ملابسك عندما تسافرين مع طفلك، وأنت تحزمين الكثير من الملابس له / لها، احزمي زوجين إضافيين في حقيبة يدك التي تأخذينها إلى الطائرة.

احملي معك الأدوية الأساسية وميزان الحرارة

يجب أن يكون هذا على رأس قائمتك؛ حتى إذا كنت ستخرجين في رحلة قصيرة بالسيارة، لا يمكنك التنبؤ بما يمكن أن يحدث عندما تسافرين مع طفلك الصغير.

احملي بعض الطعام الجاهز للأكل

بِغضّ النظر عما إذا كنت ذاهبة إلى فندق سبع نجوم أو بيت ضيافة، يجب دائماً أن تحزمي بعض الأطعمة الجاهزة للأكل لطفلك، هذا مهم خاصة لأن طفلك قد يرفض جميع الأطعمة المقدمة في المطعم؛ لذلك تذكري أن تحزمي حبوبه المفضلة وربما أموراً غير ذلك، كالبسكويت مثلاً.

اصطحبي بعض وسائل الترفيه للأطفال

سواء أكنت تسافرين بالطائرة أو القطار أو السيارة؛ فهناك احتمالات كبيرة بأن يشعر طفلك بالملل، خذي معك الألعاب والكتب المفضلة لطفلك، واستخدميها عندما يصبح صعب الإرضاء، العبي معه لإبقائه مستمتعاً.