الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

النمسا تتبرع بـ 1,95 مليون يورو للأونروا

حجم الخط
النمسا والأونروا
رام الله - سند

وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مع الحكومة النمساوية، اليوم الاثنين، اتفاقية دعم لبرنامج الوكالة الصحي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بقيمة 1،59 مليون يورو.

وتُقدم الأونروا الخدمات الصحية الأساسية، من خلال 43 مركز صحي تابع لها في الضفة الغربية، وهي مسؤولة عن المساهمة في بيئة معيشية صحية للاجئي فلسطين.

وقالت الأونروا في بيان لها، وصل "وكالة سند للأنباء": "قدمت الوكالة حوالي ثمانية ملايين ونصف استشارة مرضية في أقاليم عملياتها الخمسة خلال عام 2018، واشتملت على حوالي مليون استشارة في الضفة الغربية".

وأوضحت الوكالة أن جهودها في سبيل توفير رعاية صحية، للاجئين بفلسطين جزءا من المهمة المشتركة للأمم المتحدة والحكومات المستضيفة في معالجة التباينات في المحددات الاجتماعية للصحة وتحقيق العدالة الصحية.

ووفق البيان فإن هذا التبرع من النمسا يأتي لدعم حماية صحة لاجئي فلسطين والتقليل من عبء المرض.

وستذهب الأموال من أجل ضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية بشكل ملائم وفي الوقت المناسب.

وخلال حفل التوقيع، قالت ممثلة النمسا في رام الله أستريد وين: "نحن ممتنون للشراكة الطويلة مع الأونروا والتي تمنحنا تأكيدا بأن الخدمات الصحية النوعية يتم تقديمها للاجئين الفلسطينيين".

ورحبت بنهج فريق صحة الأسرة وبتداخلات الإسناد النفسي الاجتماعي، معتبرة ذلك "حاجة ملحة للاجئين الفلسطينيين الذين يعانون من الوضع والظرف الحالي".

بدوره، شكر رئيس وحدة علاقات المانحين بالأونروا، مارك لاسواوي عن شكره لهذا الترع الحكومة النمساوية على قيامها بمضاعفة دعمها تقريبا لبرنامج الأونروا الصحي.

وقال: "إن مضاعفة الدعم تأتي استجابة لنداء الوكالة من أجل الحصول على دعم أكبر للخدمات الأساسية التي تقدمها في وقت يتسم بالحاجة الماسة للوكالة".

وتبرعت النمسا بـ 10 ملايين يورو للبرنامج الصحي في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 2011.