الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

القصف الروسي يدمر أكبر طائرة شحن في العالم

حجم الخط
أكبر طائرة شحن بالعالم
كييف-وكالات

أعلنت مجموعة "أوكروبورونبروم" العامة الأوكرانية أن أكبر طائرة في العالم من طراز "أنتونوف 225" (Antonov 225) دُمرت في ضربات روسية على مطار قرب العاصمة كييف.

وقالت المجموعة في بيان لها، إن روسيا دمرت أبرز الطائرات الأوكرانية" في مطار "أنتونوف" في منطقة غوستوميل، حيث كانت الطائرة تخضع لإصلاحات، وأشارت أن ترميمها سيكلف ما يزيد على 3 مليارات دولار وسيستغرق وقتا طويلا.

وتعتبر الطائرة فريدة من نوعها في العالم؛ إذ يبلغ طولها 84 مترا ويمكنها نقل ما يصل إلى نحو 250 طنا من البضائع بسرعة تصل إلى 850 كيلومترا في الساعة.

جاء الإعلان في وقت يشهد فيه مطار "غوستوميل" اشتباكات عنيفة منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا الخميس الماضي، ويحاول الجيش الروسي السيطرة على هذه البنية التحتية الاستراتيجية.

ودوّت أصوات عدة انفجارات بعد منتصف الليل في العاصمة الأوكرانية كييف، ودارت اشتباكات عنيفة شمال المدينة التي تحاول القوات الروسية السيطرة عليها في اليوم الخامس للهجوم.

ووصفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، يوم أمس الأحد، بأنه كان "عصيبا" على الجيش، قائلة إن القوات الروسية "تواصل القصف في جميع الاتجاهات".

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، الأجانب الراغبين في مساعدة بلاده على مواجهة العمليات العسكرية الروسية للتوجه إلى سفارات كييف في العالم وتسجيل أسمائهم للالتحاق بـ"فرقة دولية" من المتطوعين.

وتواصل القوات الروسية لليوم الـ 5 عمليتها الخاصة لحماية "دونباس" ونزع سلاح أوكرانيا وسط تصعيد غير مسبوق للعقوبات الغربية ضد روسيا مع التركيز على قطاعها المالي.