الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"يوتيوب" يحرم قنوات روسية من أرباح الإعلانات

حجم الخط
يوتيوب
موسكو - وكالة سند للأنباء

أعلنت إدارة موقع "يوتيوب" أنها منعت العديد من القنوات الروسية من أرباح الإعلانات بسبب الأحداث في أوكرانيا.

وقالت الشركة في بيانها: "على خلفية الأحداث في أوكرانيا، قررنا تعليق أرباح عدد من قنوات يوتيوب، بما فيها العديد من القنوات الروسية التي تم فرض عقوبات عليها مؤخرًا".

وقال رئيس تحرير صحيفة "ري بي كا" الروسية: "قيّد يوتيوب الوصول إلى بث قناتنا المباشر، والذي يتم نقله من كاميرا في ساحة الميدان في أوكرانيا... هذا الفيديو غير متاح على الأراضي الأوكرانية الآن".

وأعلنت لجنة الرقابة الروسية "روسكوم نادزور" تقييد الوصول إلى منصة "فيسبوك" في روسيا اعتبارًا من الجمعة الـ 25 من فبراير الجاري، ردّا على حظر المنصة وسائل إعلام روسية، وفرضها قيودًا على أخرى.

والخميس، أشارت الهيئة الفيدرالية لمراقبة الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام "روس كومنادزور"، إلى أنها تقيد جزئيًا الوصول إلى فيسبوك وتبطئ سرعتها بسبب اعتبارها ضالعة في انتهاك حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

ولفتت الهيئة النظر إلى أنه منذ أكتوبر 2020، تم تسجيل 23 حالة رقابة من قبل فيسبوك فيما يتعلق بوسائل الإعلام وموارد الإنترنت الروسية.

وكانت إدارة شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قد منعت وسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة من عرض الإعلانات وتحقيق الدخل في جميع أنحاء العالم.

وفي وقت سابق، فرضت إدارة فيسبوك قيودا على الحسابات الرسمية لأربع وسائل إعلام روسية: قناة Zvezda TV، ووكالة أنباء "نوفوستي"، وموقعي Lenta.ru و Gazeta.ru.